العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ

محمد بن مبارك: جهاز تنفيذي لتنفيذ مرئيات الحوار

وجه نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الحكومية المكلفة متابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، خلال اجتماع اللجنة أمس الإثنين (8 أغسطس / آب 2011)، إلى إنشاء جهاز تنفيذي يضم خبراء من مختلف الوزارات وفي كل الاختصاصات للتعجيل وحث الخطى في تنفيذ هذه المرئيات.

كما وجه إلى إنشاء موقع إلكتروني خاص ليكون قناة تواصل تتيح للمواطن والمقيم لأن يكون على بينة وعلى دراية وافية بمسار تنفيذ هذه المرئيات في محاورها الأربعة.

وأضاف أن اللجان التي تشكلت في الوزارات المعنية المختصة بتنفيذ مرئيات الحوار ستقوم بوظائفها على الوجه الأكمل لكي تتمكن من وضع صيغ الالتزام بهذه المرئيات وتحقيق الإرادة الشعبية في أسمى معانيها، حيث إن جميع هذه المرئيات قابلة للتحقق في ظل توجه الحكومة وعزمها الأكيد على تنفيذ المرئيات، وإن الجهاز التنفيذي سيعمل على تأطير هذه الجهود وتحقيق ضمانة كافية لسرعة الإنجاز.

وقال: «إن هناك مشاريع جاهزة اطلعت عليها اللجنة وتعمل على حصر كل التشريعات الخاصة بها ووضعها على طريق التنفيذ، فضلاً عن الإعداد لكل المرئيات التي تتطلب تعديلاً دستوريّاً أو تشريعيّاً ووضعها على الطريق الصحيح لتأخذ مسارها في التنفيذ».


نائب رئيس الوزراء يوجه لإنشاء جهاز تنفيذي لمرئيات «الحوار»

وجه نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إلى إنشاء جهاز تنفيذي يضم خبراء من مختلف الوزارات في كل الاختصاصات للتعجيل وحث الخطى في تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني، كما وجه إلى إنشاء موقع إلكتروني خاص ليكون قناة تواصل تتيح للمواطن والمقيم أن يكون على بينه وعلى دراية وافيه بمسار تنفيذ هذه المرئيات في محاورها الأربعة.

وقال نائب رئيس الوزراء إن الحكومة ستعمل على ترجمة ما جاء في مرئيات الحوار تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في إطار مدروس يساعد على تكريس ما تضمنه من أفكار ورؤى طموحه.

وأضاف سموه أن «اللجان التي تشكلت في الوزارات المعنية المختصة بتنفيذ مرئيات الحوار، ستقوم بوظائفها على الوجه الأكمل لكي تتمكن من وضع صيغ الالتزام بهذه المرئيات وتحقيق الإرادة الشعبية في أسمى معانيها، إذ إن جميع هذه المرئيات قابلة للتحقق في ظل توجه الحكومة وعزمها الأكيد على تنفيذ المرئيات، وأن الجهاز التنفيذي سيعمل على تأطير هذه الجهود وتحقيق ضمانة كافية لسرعة الإنجاز».

وبين سموه أن هناك مشروعات جاهزة اطلعت عليها اللجنة وتعمل على حصر كل التشريعات الخاصة بها ووضعها على طريق التنفيذ، فضلاً عن الإعداد لكل المرئيات التي تتطلب تعديلاً دستورياً أو تشريعياً ووضعها على الطريق الصحيح لتأخذ مسارها في التنفيذ.

وأشار سمو الشيخ محمد بن مبارك إلى قيام اللجنة بتوزيع مرئيات حوار التوافق الوطني في محاورها الأربعة على الوزارات المعنية، مشيراً إلى أن الخطوة التالية تتضمن الاستماع من كل وزير مختص لخطة عمل وزارته لتنفيذ المرئيات ضمن اختصاص وزارته، مشيداً بجهود وزارات الدولة وتفاعلها الإيجابي مع ما أفرزه حوار التوافق الوطني، من أجل بلورة وتوفير الإطار الدستوري والقانوني الذي سيجري من خلاله تنفيذ هذه المرئيات.

وفي هذا الصدد، تم تحديد المرئيات ذات الأولوية والتعديلات الدستورية والتشريعات الخاصة بالجمعيات السياسية وقانون السلطة التشريعية، إذ سيتم رفعها إلى اللجنة خلال الأسبوعين المقبلين، كما اطمأنت اللجنة على جميع المرئيات وتوصيف كل مرئية سعياً إلى تشكيل القرار الخاص بتطبيق هذه المرئيات

العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً