العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

12 مركزاً بلدياً شاملاً خلال العام المقبل تغطي جميع المناطق

أعلن وزير البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، عن توسعة نطاق إنشاء مراكز الخدمات البلدية الشاملة لتكون في مختلف مناطق مملكة البحرين، تنفيذاً لتوجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتسهيل وصول مختلف الخدمات إلى المواطنين والمقيمين.

وأكد الكعبي أن إنشاء هذه المراكز، والتي من المؤمل أن يصل عددها الى ما يزيد على 12 خلال العام المقبل، سيساهم في إيصال خدمات بلدية سهلة الوصول لمتلقي الخدمة من المواطنين والمقيمين.

وفي هذا الإطار، صرح الوزير بأن الوزارة قامت خلال الفترة السابقة بإنشاء عدد من مراكز الخدمة الشاملة في بعض الفروع البلدية، ونظراً لما حققته هذه المراكز من تسهيل للخدمات ووصولها للمواطنين، فقد تم إقرار توسعة إنشائها في مختلف المناطق. وأوضح الوزير الكعبي، في بيان للوزارة عمم أمس الجمعة (12 أغسطس/ آب 2011)، أن مراكز الخدمة البلدية الشاملة تقوم باستقبال طلبات المواطنين بما يزيد عن عشرة أنواع من الخدمات البلدية كطلبات الهدم والترميم والإضافات والبناء والتسوير ودفع الرسوم والعناوين وطلبات الحصول على الزوايا والسجلات التجارية وتسلم أكياس القمامة، وقد سهلت هذه المراكز وصول الخدمات البلدية للمواطن والمقيم.

وأردف أنه ونتيجة لتجاوب المواطنين مع هذه المراكز وما حققته من تأثيرات إيجابية على مستوى ونوعية الخدمة للمواطن والمقيم، فإن الوزارة بصدد توسعة عدد هذه المراكز في جميع المناطق، كما ستتم زيادة عدد الخدمات التي تقوم هذه المراكز بتقديمها.

وأضاف الكعبي أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبناء على توجيهات الحكومة وضمن الرؤية الاقتصادية والاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين وضعت وضمن خطتها الاستراتيجية تسهيل وصول الخدمة للمواطنين والمقيمين في اقل فترة زمنية.

وأضاف أن الوزارة وضمن جهودها للتحول نحو الوزارة الإلكترونية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، فإنها قامت بالبدء في تسلم مجموعة من الخدمات التي تقدمها هذه الفروع وإصدارها بصورة إلكترونية، أسوة بالعديد من الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل إلكتروني.

ورحب الوزير بمرئيات ومقترحات المواطنين عن هذه المراكز وأي ملاحظات للتطوير من خلال الوصلة الإلكترونية التي تم تخصيصها لهذا الغرض على الموقع الرسمي لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني www.mun.gov.bh، مؤكداً أن المستفيد من الخدمة هو العنصر الأساس في منظومة التطوير، وأن مرئيات وملاحظات المستفيدين من الخدمات البلدية هي المرتكز الأساسي لتطوير جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:46 م

      الوزارة تحتاج الى تطهير القيادات العليا

      الوزارة باكملها تحتج الى استبدال فيها ضعف في القيادات العليا العليا وافهم يا دكي

اقرأ ايضاً