العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

أميركية تعرّضت للتشوُّيه تكشف عن وجهها الجديد

كشفت امرأة أميركية خضعت لجراحة زراعة وجه كامل في مايو/ أيار الماضي، بعد أن شوَّهها شمبانزي في العام 2009 عن وجهها الجديد في صورة فوتوغرافية نشرت أمس الأول الخميس (11 أغسطس/ آب 2011).

وبدت شارلا ناش (57 عاماً) - التي التقطت لها الصور وهي على سريرها بالمستشفى في بريغهام ومستشفى النساء في بوسطن - مختلفة بشكل كبير بعد أن حصلت على أنف جديد وشفاه وجلد للوجه. وقالت ناش في بيان «سأكون قادرة الآن على فعل أشياء كنت يئست منها ذات يوم». وأضافت قائلة «سأستطيع الابتسام. سأستطيع تناول الطعام بشكل طبيعي. لن أكون مشوّهة بعد الآن. ستكون لي شفاه وسأتحدث بوضوح مرة أخرى. سأستطيع تقبيل واحتضان أحبائي».

وتعرّضت ناش للتشوُّيه قبل عامين بعد أن انتابت حالة هياج شمبانزي يملكه أحد أصدقائها يزن 91 كيلوغراماً. وفقدت يديها وشفاها وأنفها وعينيها لتفقد نظرها وتصبح مشوهة بعد ذلك الهجوم. وأطلقت الشرطة الرصاص فوراً على الشمبانزي وقتلته. وبعد أن خضعت لعملية شاقة استغرقت 20 ساعة لزراعة وجه كامل بالمستشفى في مايو/ أيار، بدت ناش في الصورة الفوتوغرافية ببشرة عادية. وقبل العملية كانت ناش تضع في العادة وشاحاً لإخفاء تشوُّهها عند التقاط الصور.

وكانت عملية زرع وجه كامل لناش هي الثالثة من نوعها في الولايات المتحدة وجميعها أجريت في المستشفى نفسها. وأجريت أول عملية في العالم لزرع وجه كامل في إسبانيا العام 2010

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:04 م

      يــــــــــــــــــــادافع البلاء

      الله يدفع عننا البلاء يارب بحق محمد و آله صلوات الله عليهم اجمعين

اقرأ ايضاً