العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ

رئيس «الإعلام» يوجه لتشكيل لجنة لمتابعة «المرئيات» بالهيئة

وجه رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، بتشكيل لجنة لمتابعة مرئيات حوار التوافق الوطني الخاصة بالهيئة، وذلك بناء على تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المرئيات المرفوعة إلى جلالته من المشاركين في حوار التوافق الوطني، وبتوجيهات من سمو رئيس الوزراء بالإسراع في تنفيذها.

وكشف مدير عام المطبوعات والنشر القائم بأعمال مدير عام الصحافة والإعلام الخارجي رئيس لجنة متابعة مرئيات حوار التوافق الوطني بهيئة شئون الإعلام، نواف المعاودة، أن اللجنة التي تم تشكيلها وتضم عددا من المسئولين والمختصين بالهيئة قد باشرت اجتماعاتها من خلال تشكيل فرق عمل ولجان تختص باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ومتابعة هذه المرئيات.

وقال المعاودة إن الهيئة ستعمل جاهدة على ترجمة ما جاء في مرئيات الحوار تنفيذاً لتوجيهات عاهل البلاد، مبيناً أن هناك العديد من المرئيات التي تم تناولها في مناقشة المحاور الفرعية منها، حرية التعبير والأمن والسلم الأهلي وتعزيز التنافسية الاقتصادية وحقوق المرأة والطفل، والتي ستكون من ضمن اختصاص هيئة شئون الإعلام لتنفيذها والعمل على وضع التصورات والخطط اللازمة لضمان نجاحها.

وأشار إلى أن من بين المرئيات التي تمت مناقشتها مرئية تفعيل ميثاق شرف الصحفيين، حيت قامت اللجنة بالتنسيق مع نائب رئيس جمعية الصحفيين مؤنس المردي لمتابعة هذا الموضوع وتفعيله، حيث سبق لجمعية الصحفيين أن عرضت مسودة مشروع ميثاق الصحفيين على الجمعية العمومية وتمت الموافقة عليه بعد أن يتم تعديل الصياغة النهائية.

وقال المعاودة: «إن هيئة شئون الإعلام ستقوم من منطلق التعاون مع الجمعية، بتزويدها بنماذج من ميثاق الشرف في الدول الخليجية والإقليمية والدولية للاستفادة منها»، مؤكداً أن الهيئة ستسخر إمكاناتها للتعاون مع الجمعية لتفعيل ميثاق شرف الصحفيين ليرى النور في القريب العاجل

العدد 3264 - الأحد 14 أغسطس 2011م الموافق 14 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً