العدد 3265 - الإثنين 15 أغسطس 2011م الموافق 15 رمضان 1432هـ

«كلنا نقرأ» يناقش مؤلفات أبرز الكتاب المحليين والعرب

صرحت مسئولة فعاليات الجلسات الحوارية في حملة «كلنا نقرأ» فاطمة طالب بأن الحملة بصدد استضافة عدد من أبرز وأشهر الكتاب على المستويين المحلي والعربي لمناقشة أبرز مؤلفاتهم خلال مهرجان «تاء الشباب» الثالث والذي تنظمه وزارة الثقافة في الفترة من التاسع من سبتمبر/ أيلول إلى الثلاثين من الشهر نفسه تحت شعار: «ترميم... تثقيف... تقريب».

وأضافت طالب أن الحملة أنهت جميع الترتيبات لاستضافة كلٍّ من الروائي الجزائري واسيني الأعرج، الروائي البحريني أمين صالح، الكاتب والإعلامي السعودي المعروف تركي الدخيل، بالإضافة إلى الكاتب الفلسطيني ربعي المدهون.

وذكرت أن المجال مفتوح أمام الجميع لحضور فعاليات الحملة في مجمع السيف التجاري ومركز الفنون لمناقشة الكتب التي ستتناولها الحملة في هذا العام، وهي: «الأمير» للروائي واسيني الأعرج، «هندسة أقل... خرائط أقل» للروائي أمين صالح، «إنما نحن... جوقة عميان» للكاتب تركي الدخيل، و»السيدة من تل أبيب» للكاتب ربعي المدهون، منوهة إلى أن وجود كتّاب وروائيين على هذا المستوى سيضيف الكثير لمهرجان تاء الشباب ثقافيّاً وأدبيّاً لما للضيوف من خبرة وشهرة واسعة في مجال الكتابة والفكر. وأوضحت أن اختيار الكتب جاء بعد الاطلاع المكثف على مؤلفات الكتّاب ومبيعات الكتب وانطباعات القراء وملاحظاتهم على هذه الكتب، وأن «كلنا نقرأ» بذلت مجهوداً جباراً في مجال تحليل هذه المؤلفات والبحث في الساحة الأدبية والثقافية لتخرج بهذه القائمة المتنوعة.

وسبق أن استضافت الحملة في السنوات الماضية عدداً من الكتّاب المعروفين ضمن مشاركاتها في مهرجان تاء الشباب أو من خلال فعالياتها المستمرة على مدار العام

العدد 3265 - الإثنين 15 أغسطس 2011م الموافق 15 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً