العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

«تاء الشباب» تدشن المبادرة التكنولوجية «تكنيك»

تدشن وزارة الثقافة، بالتعاون مع شركة بتلكو، المبادرة التكنولوجية «تكنيك»، التي تنطلق للمرة الأولى ضمن مهرجان «تاء الشباب»، الذي يواصل فعالياته واحتفاءاته الثقافية في نسخته الثالثة تحت شعار «ترميم... تثقيف... تقريب»، في الفترة ما بين التاسع وحتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول 2011.

وتعنى مبادرة «تكنيك» بمجال تقنية المعلومات والاتصالات في مجاراة للثورة المعلوماتية ومحاولة فهم وتطبيق آليات الاتصال المعرفي بهدف توعية الشباب وتوسيع القدرة الاستيعابية لهم في هذا الحقل.

وتعتمد مبادرة تكنيك في فعالياتها على مجموعة من الأدوات المعرفية التي تعزز الجانبين النظري والعملي من خلال تقديم مجموعة من العروض والندوات التي تستضيف فيها اثنين من التقنيين اختبرا التكنولوجيا والتقنية المتقدمة التي تدشنها بتلكو وتعمل عليها في مجال التطوير المعلوماتي والتعامل مع هذا العالم الافتراضي. وسيعرض هذان التقنيان من مركز التدريب بشركة بتلكو تقنية «آي بي تي في» في تناول لتفاصيل هذه التقنية ودراسة أثرها المحتمل وما ستنتجه من تبعات في حال تعميمها وتفعيل استخدامها ضمن وسائل وشبكات الاتصال. ومن خلال العروض الثلاثة التي ستقدمها تكنيك في الحادي عشر، الثالث عشر وأخيراً الثالث وعشرين من شهر سبتمبر المقبل، يتعرف الجمهور للمرة الأولى على هذه التقنية الجديدة، لبحث إمكانيات تطبيقها والتغييرات التي بالإمكان إحداثها

العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً