العدد 3283 - الجمعة 02 سبتمبر 2011م الموافق 03 شوال 1432هـ

كتاب تلوين للأطفال عن هجمات سبتمبر يثير غضب مسلمي أمريكا

أثار كتاب تلوين للأطفال نشر لإحياء الذكرى الـ10 لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001 غضب مسلمي أمريكا الذين اتهموا المؤلف بتأجيج كراهية الإسلام. ويصور الكتاب الذي يتألف من 36 صفحة، بعنوان "لن ننسى 9/11 أبدا - كتاب الحرية للأطفال" مشاهد من الهجمات على مركز التجارة العالمي. وتصور إحدى الصفحات عملية قتل أسامة بن لادن، وهو يختبئ خلف امرأة محجبة بينما يضغط جندي أمريكي على زناد سلاحه.

وكتب الكاتب بجوار الرسم "أيها الأطفال، الحقيقة هي، أن هذه الأعمال الإرهابية، ارتكبها متطرفون إسلاميون يكرهون الحرية.. هؤلاء المجانين يكرهون طريقة الحياة الأمريكية لأننا أحرار ومجتمعنا حر".وانتقد زعماء المسلمين الأمريكيين الكتاب لأنه لم يميز بين الإرهابيين المسئولين عن الهجوم وكافة أتباع العقيدة الإسلامية.وقالت أمينة شريف من مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، "إنه كريه ومثير للاحتقان وغير لائق تماما للأطفال أو لأي شخص"، قائلة إن عبارة "متطرفون إسلاميون" ذكرت 10 مرات في الكتاب.وزعم المؤلف وين بيل إنه باع من الطبعة الأولى 10 آلاف نسخة وأنه لا يوجد أي شيء عدواني في الكتاب.وقال لشبكة "سي ان ان" الأمريكية إن "هذا هو التاريخ. إنه واقعي تماما.. هذا الكتاب لا يصور أي جماعة من الناس. نحن نتحدث عن الخاطفين الـ19 الذين جاءوا إلى هنا وقتلوا الآف الأشخاص".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:34 ص

      أمريكا+بلد عربي+طائفية = تقسيم

      لا زلت أؤمن بأن القاعدة صناعة أمريكية، حرب صليبية جديدة مبطنة ومشروع شرق أوسط جديد فيه دويلات سنية وشيعية ومسيحية حتى يسهل القضاء عليها .. أين المعتبرون؟

اقرأ ايضاً