العدد 3289 - الخميس 08 سبتمبر 2011م الموافق 09 شوال 1432هـ

مصرع عامل آسيوي بحادث مهني في شركة «ألبا»

لقي عامل آسيوي أمس الخميس (8 سبتمبر/ أيلول 2011) مصرعه، بعد أن تعرض لحادث مهني أليم بأحد المواقع داخل شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) بمنطقة عسكر، وقد فتحت الجهات الأمنية وقسم السلامة المهنية بوزارة العمل تحقيقاً في ظروف وملابسات وقوع الحادث.

وتشير تفاصيل الحادث إلى أن العامل يعمل «فني كهرباء» منذ نحو (15 عاما) بشركة ألبا، وقد تعرض لحادث مهني يوم أمس عندما كان يقوم بإحدى مهمات عمله في أحد المواقع بالشركة، حيث يعمل فوق «سكلات» عندما وقع على رأسه بشكل مفاجئ، ما أدى لإصابته إصابات بليغة أدت إلى وفاته في موقع الحادث.

إلى ذلك، نعت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الموظف كريشنيندو بينيرجي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى إثر تعرضه لحادث صناعي يوم أمس الخميس (8 سبتمبر/ أيلول 2011)، وتم إبلاغ عائلته، المكونة من زوجته وابنيه، شخصيّاً من قبل ممثلين عن الشركة بهذا الحادث الأليم، حيث تم القيام بجميع الاتصالات اللازمة مع مختلف الجهات المعنية ويجري التحقيق حاليّاً في ظروف وتفاصيل الحادث.

وقد انضم كريشنيندو بنيرجي إلى العمل في شركة «ألبا» بتاريخ 11 مايو/ أيار 1996، وعمل كفني في دائرة صيانة الكربون، حيث عرف عنه مهارته الفائقة كعامل فني وإخلاصه في العمل للشركة طوال سنوات خدمته التي بلغت 15 عاماً.

من جانب أخر، نعت نقابة عمال ألبا العامل في دائرة صيانة الكاربون (1) كرشناندو بيرنرجي الذي تعرض لحادث خلال عمله أمس وأدى إلى وفاته عن عمر يناهز 56 عاماً.

وقالت النقابة في بيان لها أمس الخميس ( 8 سبتمبر/ أيلول 2011): « إن بيرنرجي انضم لشركة ألبا في سنة 1996 و كان يعمل في قسم الصيانة الكهربائية في دائرة الطاقة وبعدها بأربع سنوات تحول إلى العمل في دائرة الكاربون بقسم القضبنة، وخلال هذه السنوات استطاع مع قرينته أن يؤسس عائلة رائعة تضم من الأبناء أثنين غوربا (23 سنة) و قودي ( 16 سنة).

وذكرت أن العامل الفني بيرنرجي تعرض لحادث صناعي أدى إلى وفاته في الحال، عندما كان يمارس عمله الاعتيادي في الصيانة الكهربائية بقسم القضبنة نتيجة لسقوط سقالات كانت بقربه.

وقالت: « إن بيرنرجي عمل قرابة ال15 سنة في ألبا وكان محبوباً بين زملائه العمال وكان دائماً حريصاً على تطبيق إجراءات السلامة في موقع العمل ولكن شاء القدر إن يختاره».

وأشارت إلى أنه سيبقى رمزاً لعمال ألبا الذين يضحون كل يوم في سبيل الحصول على لقمة العيش

العدد 3289 - الخميس 08 سبتمبر 2011م الموافق 09 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:46 ص

      الله يرحمه (نريد نشر نتيجة التحقيق الفني) عشان نتفادى سبب الحادث مستقبلا

      الحادث مبهم يا جماعة؟؟؟؟؟؟

      من سقط على من؟

      1) هل العامل سقط من على السقالة (السكلات)؟
      2) ام أن برج السقالة (السكلات) هي التي سقطت على رأس العامل؟

      وفي كلتا الحالتين الخطأ في تقديري يكون

      للحالة 1) نتيجة عدم ارتداء العامل لحزام السلامة او عدم ربط نفسه بالأجزاء الثابتة ، مما ادى الى سقوطه.

      للحالة 2) نتيجة عدم وجود وصلات فرعية تربطمابين السقالة (السكلة) والمبنى الثابت أو الأرض بحيث تؤدي الى ثبات واستقرار برج السقالة (السكلات) بشكل ثابت وآمن من السقوط

      وهنا تقع المسئولية مباشرة على الشركة .

    • زائر 5 | 6:43 ص

      الله يرحم الجميع

      الكل بيرحل عن ها الدنياء

اقرأ ايضاً