العدد 3295 - الأربعاء 14 سبتمبر 2011م الموافق 16 شوال 1432هـ

«الصحة»: الكوادر الطبية المفرج عنهم لم يُرجعوا لوظائفهم

قالت وزارة الصحة في بيان لها أمس الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2011) إن مجموعة الأطباء والممرضين والعاملين في الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الذين تم الإفراج عنهم مؤخراً إلى حين صدور الأحكام القضائية بحقهم لم تتم إعادتهم إلى وظائفهم كما تناقله البعض في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، والوزارة في انتظار صدور الأحكام القضائية النهائية بحقهم، لتتخذ إجراءات تنفيذ قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية تجاه المخالفين في المخالفات الإدارية ومخالفات أخلاقيات مزاولة المهنة.

من جانب آخر، ذكرت وزارة الصحة أنها بدأت فعلياً تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء في توظيف المتطوعين بالوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية. وأكدت الوزارة أن هؤلاء المتطوعين سيوزعون على القطاعات المختلفة بالوزارة كلٌ بحسب مؤهلاته الدراسية وقدراته ومتطلبات الوظيفة كما حددها ديوان الخدمة المدنية.


بدء تثبيت المتطوعين في الوزارة... «الصحة»:

الكوادر الطبية المفرج عنهم لم يُرجعوا لوظائفهم

الجفير - وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة في بيان لها أمس الأربعاء (14 سبتمبر/ أيلول 2011) إن مجموعة الأطباء والممرضين والعاملين في الخدمات الطبية المساندة بوزارة الصحة الذين تم الإفراج عنهم مؤخراً إلى حين صدور الأحكام القضائية بحقهم لم تتم إعادتهم إلى وظائفهم كما تناقله البعض في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي،لافتة إلى أنها في انتظار صدور الأحكام القضائية النهائية بحقهم، لتتخذ إجراءات تنفيذ قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية تجاه المخالفين في المخالفات الإدارية ومخالفات أخلاقيات مزاولة المهنة.

جاء ذلك رداً على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي عن عودة عدد من الأطباء والعاملين في الكادر الطبي والصحي والإداري التابع لوزارة الصحة إلى أعمالهم والذين تم تحويل قضاياهم إلى الجهات القضائية بسبب ارتكابهم أفعالاً ومخالفات تشكل في مظهرها الخارجي جرائم جنائية، حيث تم موخراً الإفراج عن مجموعة من هؤلاء الموقوفون على كفالة محل إقامتهم إلى حين الانتهاء من محاكمتهم.

وأكدت وزارة الصحة التزامها بتنفيذ القوانين على جميع المخالفين كل بحسب المخالفة التي ارتكبها حفاظاً على جودة الخدمات الصحية وسلامة المرضى والمترددين على المستشفيات والمراكز الصحية التابعة إلى الوزارة.

من جانب آخر؛ ذكرت وزارة الصحة أنها بدأت فعلياً تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في توظيف المتطوعين بالوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي أن هؤلاء المتطوعين سيوزعون على القطاعات المختلفة بالوزارة كل بحسب مؤهلاته الدراسية وقدراته والمتطلبات الوظيفية كما حددها ديوان الخدمة المدنية، وسيتم تنفيذ جميع الإجراءات المعتادة في حالات التوظيف من اختبارات تحريرية ومقابلات لضمان استيفاء الشروط المتوافرة في المتقدم للوظيفة.

وشدد الرفاعي على بعض الصحف المحلية ومرتادي شبكات التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة في نشر المعلومات والأخبار وعدم نشر الشائعات غير الصحيحة التي تشيع البلبلة بين المواطنين.

وأكد مدير العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة أن الوزارة تنتهج سياسةً مبنيةً على استقطاب ذوي المؤهلات الأكاديمية العالية والكفاءات والخبرات المتميزة من المواطنين أولاً ثم التعاقد مع الخبرات من خارج البحرين لضمان جودة الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين. أما ما ذهبت إليه إحدى الصحف بتوظيف حملة الشهادة الإعدادية والثانوية العامة؛ فهذا مقتصر على الوظائف الدنيا كالخدمات المساندة كالسواق وموزعي الملفات الصحية وكتبة المراكزالصحية والمستشفيات التي لا تحتاج إلى مؤهلات جامعية وعددها محدود جداً

العدد 3295 - الأربعاء 14 سبتمبر 2011م الموافق 16 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 10:44 ص

      اتمنى

      لو كل الاطباء يتشاركون وفتحوا لهم عياده كبيره ...صدقوني هالعياده ما بتفضى من المرضى والمراجعين وخاصه نعرف زين من هم الاطباء هم اكفأ اطباء سمعنا عنهم ... والله يوفقهم يارب

    • زائر 20 | 7:47 ص

      الوزارة تعامل موظفيها كالمجرمين

      الوزارة لم ترجع الاطباء الموقوفين بعد فكيف بالمعتقلين

    • زائر 19 | 5:50 ص

      احسن

      هذلين الاطباء الشرفاء الكل يتمناهم يعملون في بلد هم مكسب الى اى مكان يعملون فيه الرزق على الله هم ماراح يتعطلون لكن الدور والباقي على السلمانيه الا مافي الا خرجين ابتدائي وعدادي تحية الى الاطباء من القلب الى القلب انتم من رفع رئسنا وان شاء الله بترفعون راسكم عند الله ورسوله وصاحب العصر والزمان

    • زائر 16 | 4:14 ص

      لك يوم يا ظالم

      قطع الاعناق ولا قطع الارزاق وبحق محمد والة اللة يفرج عنهم ويرجعهم الى اعمالهم منتصرين وينتقم من الظلمة 0المدريدى

    • زائر 14 | 2:39 ص

      الى أين البحرين متوجهه

      ثقوا بالله سبحانه وتعالى فسيخيب من ظلم وينصر من ظولم وأن الرزق بيد الله وأنا واثقة بأنهم سيوعودون إلى أعمالهم رافعين رؤوسهم وسننتصر بأذن الله وستعم العدالة والحرية على الجميع وسيندم الظالمون عما أقترقت ايديهم

    • زائر 13 | 2:16 ص

      هنا البحرين

      أنا لو كنت أحد الاطباء الشرفاء لما وافقت على الرجوع الى الوزاره التي لاتفرق بين الطبيب والمريض ,وفتحت عياده في أي مكان وأنا على يقين أن العوام الشرفاء لن يفارقوا العياده حتى الغير محتاجين للعلاج سوف يأتي .والرزق على الله فقط .

    • زائر 11 | 2:00 ص

      سؤال

      بس عندي سؤال واحد فقط, هالمتطوعين اللي بيوظفونهم في الصحه كلهم عندهم شهادات ومتخصصين ولا يبونا نسلم صحتنا ونفسنا لناس الله العالم شنو مؤهلاتهم؟

      لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    • زائر 8 | 1:07 ص

      بيرجعون بحول الله

      بيرجعون والكل بيرجع وبترجع البلد احسن من قبل على ايدهم ببركة الامام علي بن موسى الرضا وبشوفون الحساد

    • زائر 5 | 12:04 ص

      البحرين اولآ

      زين وايد زين توظيف المتطوعين ولا عزاء للمفصولين

    • زائر 4 | 12:02 ص

      سؤال

      عندي سؤال محيرني هالمتطوعين كانوا يشتغلون قبل التطوع لو لا؟_‏‏!‏‏!‏‏!‏ إذا إيه يشلون بيشتغلون شغلتين يعني‏!‏‏!‏ وإذا لا شلون يقول نسبة التعطل 3.5 وهم 6 آلاف‏!‏‏!‏ إلا إذا كلهم أميين

    • زائر 1 | 10:24 م

      ما شاء الله على السرعة

      كسرعة البرق تثبيت المتطوعين

      ولما امر الملك بإرجاع المفصولين عمك ااصمخ والله بلد العجائب البحرين

اقرأ ايضاً