العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ

قمة الكرة الفرنسية بين ليون ومرسيليا

يحتضن «استاد جيرلاند» غدا (الأحد) مباراة قمة المرحلة السادسة من الدوري الفرنسي بين ليون الثاني وضيفه مرسيليا الذي لا يزال يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم، فيما يخوض مونبلييه المتصدر اختبارا في متناوله أمام مضيفه بريست.

ويأمل مرسيليا، بطل الموسم قبل الماضي ووصيف بطل الموسم الماضي، أن يشكل الفوز الذي حققه الثلثاء الماضي على مضيفه اولمبياكوس اليوناني بفضل هدف للأرجنتيني لوتشو غونزاليس، دفعا معنويا له من اجل إطلاق موسمه المحلي بعد بداية صعبة للغاية اذ اكتفى حتى الآن بثلاثة تعادلات وهزيمتين على التوالي.

لكن مهمة الفريق المتوسطي لن تكون سهلة على الإطلاق أمام مضيفه ليون لان الأخير سيكون عازما على الخروج بالفوز من اجل المحافظة على اقل تقدير على فارق النقطة الذي يفصله عن مونبلييه المتصدر.

ويدخل ليون إلى هذه المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما انتزع نقطة من مضيفه أياكس أمستردام (صفر/صفر) في دوري أبطال أوروبا وبعد فوزه بمباراتيه الأخيرتين في الدوري على مونبلييه (2/1) وديجون (2/1).

وسيكون الباب مفتوحا أمام 6 أندية للخروج من عطلة نهاية الأسبوع في صدارة الترتيب العام إذ لا يفضل بين مونبلييه المتصدر ورين السادس سوى نقطتين فقط.

ويلتقي ليل الثالث مع ضيفه سوشو السابع وهو يبحث عن فوزه الثالث على التوالي، فيما يلتقي باريس سان جرمان الرابع الذي حقق 3 انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ عامين والمنتشي من فوزه على ريد بول سالزبورغ النمسوي (3/1) في دوري أبطال أوروبا، مع مضيفه ايفيان. أما تولوز الخامس فيلعب مع بوردو، ورين السادس مع نانسي، فيما يلتقي في المباريات الأخرى لوريان مع سانت إتيان، واوكسير مع كاين، ونيس مع اجاكسيو، وفالنسيان مع ديجون

العدد 3297 - الجمعة 16 سبتمبر 2011م الموافق 18 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً