العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ

براءة متهم من بيع المخدرات وإدانته وآخر بتعاطيها

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة، برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين علي الكعبي وبدر العبدالله وأمانة سر هيثم المسيفر، ببراءة متهم من تهمة بيع الهيروين، وقضت بحبسه هو والمتهم الثاني سنة وتغريم كل منهما ألف دينار عن تهمة تعاطي المورفين والحشيش.

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهم انه حاز وباع بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا، كما وجهت له النيابة العامة وللمتهم الثاني أنهما حازا واحرزا بقصد التعاطي مادتين مخدرتين (حشيش ومورفين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن الشرطة كانت قد تلقت معلومات، بأن المتهم الأول يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم عمل كمين بالاستعانة بمصدر سري للقبض عليه، وبالفعل اتفق معه المصدر على شراء كمية من الهيروين بـ30 دينارا، وتم القبض على المتهم الأول وبصحبته المتهم الثاني.

أنكر المتهم الأول البيع واعترف مع زميله بالتعاطي، وهذا ما أكده تحليل إدرارهما، وقالت المحكمة إنها لا تطمئن إلى ما ورد في الأوراق بخصوص التعاطي، ولا ترى فيها ما يكفي لإقامة الدليل على تلك التهمة ولذلك تقضي بالبراءة من هذه التهمة

العدد 3299 - الأحد 18 سبتمبر 2011م الموافق 20 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً