العدد 3300 - الإثنين 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـ

مصير ديشان على المحك الأربعاء في الدوري الفرنسي

تتجه الأنظار غدا (الأربعاء) إلى «استاد فيلودروم» إذ يبدو مدرب مرسيليا ديدييه ديشان أمام الفرصة الأخيرة عندما يستقبل فريقه ضيفه ايفيان في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي.

وسيكون ديشان مطالبا بالفوز ولا شيء سواه لان أي نتيجة أخرى ستجعله خارج النادي المتوسطي وذلك بعد ان أصبح الأخير في قاع الترتيب بتلقيه الأحد هزيمته الثالثة للموسم على يد ليون (صفر/2).

ويعاني مرسيليا في إيجاد المستوى الذي ظهر به في الموسمين الأخيرين حين توج باللقب بعد غياب طويل ثم حل وصيفا لليل، إذ فشل حتى الآن في تسجيل فوزه المحلي الأول بعد ان استهل الموسم بثلاثة تعادلات متتالية قبل أن يمنى بثلاث هزائم متتالية على يد ليل (2/3) ورين في عقر داره (صفر/1) ثم ليون.

وتحدث ديشان عن وضع فريقه بعد مباراة ليون، قائلا: «يجب أن نعي الوضع الموجودين فيه، أنا أعي ذلك والجميع أيضا، ما نقدمه لا يكفي على الإطلاق. بانتظارنا مباراة في الأيام الثلاثة المقبلة. يجب أن نحافظ على وحدتنا وقوتنا الذهنية».

وواصل «أن تجمع 3 نقاط في 6 مراحل، هذا ليس بالكثير على الإطلاق. يجب أن لا نهرب من الواقع، انه واقعنا في الوقت الحالي. اشعر بالتعاسة والخيبة لكني أؤمن بلاعبي فريقي. يجب أن نكون واقعيين، إنها فترة صعبة بالنسبة لمرسيليا لكن لا يزال أمامنا 96 نقطة (ما تبقى من الموسم)».

من جهة أخرى، يسعى ليون إلى المحافظة على الصدارة التي انتزعها من مونبلييه بعد تعادل الأخير مع بريست (2/2) يوم السبت، من خلال الفوز على مضيفه كاين غدا (الأربعاء).

ويمر ليون بقيادة مدربه الجديد ريمي غارد بفترة مميزة في بداية الموسم، إذ حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع منذ انطلاق الدوري، مقابل تعادلين، إضافة إلى انتزاعه نقطة ثمينة من مضيفه أياكس أمستردام (صفر/صفر) في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والذي تأهل إليه على حساب روبن كازان الروسي (3/1 و1/1).

وعلق غارد على وضع فريقه قائلا: «أن نكون في المركز الأول، فهذا الأمر يسعدني كثيرا وسنستمتع به. عملنا كثيرا منذ بداية الموسم من اجل تحقيق هذا الأمر حتى وان كنا بعيدين جدا عن خط النهاية. حصلنا على بداية موسم معقدة وخصوصا في ظل الدور الفاصل لدوري أبطال أوروبا، لكننا سعداء اليوم».

ومن جهته، سيسعى مونبلييه إلى التعويض عندما يحل ضيفا على اجاكسيو، والأمر ذاته ينطبق على باريس سان جرمان الذي يستقبل نيس، وذلك بعدما فرط الفريق الباريسي بنقطتين ثمينتين بعد تعادله الأحد مع ايفيان 2/2.

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم (الثلثاء) بوردو الجريح مع ضيفه ليل حامل اللقب ورابع الترتيب الحالي، والأربعاء سوشو مع رين، وديجون مع بريست، ولوريان مع اوكسير، ونانسي مع فالنسيان، وسانت إتيان مع تولوز

العدد 3300 - الإثنين 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً