العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

«المهندسين» تنظم ورشة في المناقصات والمشتريات

الجفير - جمعية المهندسين 

24 سبتمبر 2011

نظمت لجنة التدريب بجمعية المهندسين البحرينية ورشة عمل لمدة أربعة أيام خلال الفترة من 11 حتى 14 سبتمبر/ أيلول 2011 بشأن المناقصات وممارسات المشتريات، بمقر الجمعية في الجفير، بإشراف عصام عمر.

وأشارت مديرة التدريب بجمعية المهندسين البحرينية سوزان العجاوي إلى أن هذه الدورة هدفت إلى توفير المعلومات ذات الصلة بشأن السياسات الأساسية والإجراءات والممارسات لشراء أعمال البناء والسلع والخدمات، والموضوعات المتعلقة بالمناقصات وعمليات الشراء، بالإضافة إلى أن الدورة وفرت تشكيلة واسعة من الدراسات والنماذج والتمارين الهادفة إلى وضع المشارك في شتى الاحتمالات وإعطائه قدرة على التقييم والاختيار.

كما تناولت الدورة جوانب من مراحل المشروع، واللوائح المناقصات، والأحكام المطلوبة في وثائق المناقصة، وحزمة العطاء، وتصميم الرسومات والمواصفات والمبادئ التوجيهية للتقييم، وإعداد الجوانب الأخرى ذات الصلة من مرحلة المناقصات التي يتم الإعلان فيها عن العطاء، ودعوة إلى المشاركة في المناقصات، وإصدار إضافاتها، وكيفية فتح المناقصة والإجراءات المتبعة في الشأن ذاته، وتخطيط الشراء، وشروط الشراء، وطلب عروض الأسعار، وتقييم عروض الأسعار وإصدار أمر الشراء.

يذكر أن عصام عمر أستاذ جامعي لديه خبرة كبيرة في إعداد وثائق المناقصات ومسح الكميات وتقدير التكاليف وإدارة المشاريع ومراقبة الجودة في التسويق والمناقصات

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً