العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

انطلاق الملتقى الهندسي الخليجي الخامس نوفمبر المقبل

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

24 سبتمبر 2011

قال رئيس جمعية المهندسين البحرينية عبدالمجيد القصاب إن الملتقى الهندسي الخليجي الخامس عشر من المقرر أن ينعقد في المنامة نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وعبر القصاب عن سعادته لهذه الرعاية، موضحا أن هذه هي المرة الثالثة التي يعقد فيها الملتقى بمملكة البحرين منذ أن تأسس الاتحاد الهندسي الخليجي في العام 1997.

من جهة أخرى، أعرب رئيس الملتقى رئيس اللجنة المنظمة ضياء عبدالعزيز توفيقي عن تطلعه لتحقيق الغايات المرجوة للملتقى الذي يعد مظلة جامعة للعمل الهندسي الخليجي المشترك، كما دعا المهندسين الخليجيين والمبدعين للتنافس على جائزة الاتحاد الهندسي الخليجي للتميز والإبداع الهندسي في دورتها السابعة.

يشار إلى أن الملتقى سيناقش في موضوعه لهذا العام مشروعات السكن الاقتصادي، كما سيتطرق لعدد من المحاور بشأن تصميم مباني السكن الاقتصادي واستعمال التكنولوجيا الذكية فيها والأساليب الجديدة في التخطيط العمراني والبنى الأساسية والتشريعات الصادرة عن مشروعات السكن الاقتصادي.

وأفاد رئيس اللجنة الإعلامية عبدالملك الجلعي بأن الدعوة لحضور الملتقى والمشاركة في فعالياته وجهت لعدد من الاختصاصيين العالميين والخليجيين في مختلف دول مجلس التعاون، وذلك لبحث آخر التقنيات والحلول المستخدمة في هذا المجال ونقل المعرفة والخبرات وتحويرها لما تتلاءم مع البيئة الخليجية في مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، إذ ستقام الكثير من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للملتقى، كما سيتم عقد الكثير من الندوات وورشة عمل ومعرض للشركات والهيئات المشاركة في الملتقى، بالإضافة إلى اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد الهندسي الخليجي، وبحث سبل وآلية تعزيز العمل الهندسي الخليجي المشترك وتوطيد أواصر التعاون والتكامل بين الهيئات الهندسية الخليجية

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً