العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

بايرن ميونيخ يحسم القمة مع باير ليفركوزن بثلاثية

فوز صعب لدورتموند وكبير لشالكه

حسم بايرن ميونيخ القمة مع ضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة، وحقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا صعبا على مضيفه ماينتس 2/1، واكتسح شالكه غداة استقالة مدربه رالف رانغينك ضيفه فرايبورغ 4/2، أمس (السبت) في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب اليانز أرينا، دك بايرن ميونيخ ثالث ترتيب الموسم الماضي شباك ضيفه بايرن ليفركوزن بهدفين خاطفين في الدقائق العشرين الأولى من زمن الشوط الأول افتتحهما توماس مولر بعد تمريرة عرضية ممتازة من الفرنسي فرانك ريبيري أنهاها في سقف الزاوية اليمنى (5).

وصنع ريبيري الهدف الثاني عندما نفذ ركلة حرة أوصل منها الكرة إلى المدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن فلم يتوان الأخير في إيداعها الشباك (19).

وعاد ماريو غوميز إلى تشكيلة بايرن ميونيخ الأساسية وبقي الهولندي آريين روبن احتياطيا، في حين غاب لاعب وسط باير ليفركوزن مايكل بالاك عن الموقعة ضد فريقه السابق بداعي المرض.

ونزل روبن في الشوط الثاني (78) بدلا من طوني كروس، ووقع على الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعد تمريرة بينية في العمق من باستيان شفاينشتايغر أكملها الهولندي في الشباك (90).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 18 نقطة وأبقى على فارق النقطتين بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 75 لتحقيق الفوز على ضيفه نورمبرغ بفضل ركلة جزاء حصل عليها ماركو ريوس اثر عرقلته من المدافع الأرجنتيني خافيير هوراسيو بينولا وترجمها بنجاح فيليب دايمس.

دورتموند يتخطى ماينتس

حقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزاً صعبا على مضيفه ماينتس 2/1، واكتسح شالكه غداة استقالة مدربه رالف رانغينك ضيفه فرايبورغ 4/2، أمس (السبت) في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم التي افتتحت أمس الأول بخسارة شتوتغارت أمام ضيفه هامبورغ 1/2.

في المباراة الأولى، فاجأ ماينتس ضيفه البطل القابع حاليا في وسط اللائحة (3 انتصارات وتعادل و3 هزائم) بهدف السبق بعدما سدد نيكولاي مولر كرة بيمناه من الجهة اليسرى فارتدت إليه ليتابعها من نفس المكان وبنفس القدم في شباك الحارس رومان فايدنفيلر (33).

وفي الشوط الثاني، تسلَّم الفريق الزائر زمام المبادرة وضغط بقوة البطل الحقيقي فجاء التعادل من قدم الدولي الكرواتي ايفان بيريسيتش اليمنى مستثمرا تمريرة البولندي روبرت ليفاندوفسكي (64).

وانتظر دورتموند حتى الدقيقة الأخيرة لتسجيل الهدف الثاني وتحقيق الفوز وبالتالي النقاط الثلاث بقذيفة بعيدة المدى من قدم البولندي لوكاس بيشتشيك (90).

شالكه يكتسح فرايبورغ

وفي اللقاء الثالث، بكر السنغالي بابيس ديمبا سيسيه في افتتاح التسجيل للضيوف بعد تمريرة رأسية من يوهانس فلوم تابعها بيسراه في شباك الحارس رالف فاهرمان (3) رافعا رصيده إلى 6 أهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين، علماً بأنه احتل المركز الثاني أيضا في نهاية الموسم الماضي.

وأدرك شالكه التعادل بفضل «المعلم الاسباني» راؤول غونزاليز الذي أرسل، كرة بالمقاس على رأس الاوروغوياني جيفرسون فارفان أنهاها الأخير في شباك اوليفر باومان (33).

وفي الشوط الثاني، انفتحت شهية لاعبي شالكه على التهديف فوضعه الهولندي كلاس يان هونتيلار في المقدمة بتسجيله الهدف الثاني من ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من الياباني اتسوتو اوتشيدا (62) مسجلاً هدفه الخامس في البطولة.

ولم يطل الأمر كثيرا حتى عزز لويس هولتبي هذا التقدم بالهدف الثالث بعد أن وصلته كرة في الجهة اليمنى داخل المنطقة وتابعها في قلب المرمى من مسافة قريبة (67).

وآبى راؤول إلا أن يوقع على الهدف الرابع اثر تمريرة من مواطنه خوسيه خورادو ليكون الهدف الرابع له هذا الموسم (75). وقلص السلوفاكي اريك يندريسيك الفارق قبل نهاية المباراة مستفيدا من مؤازرة بابيس سيسيه له (83).

وطال انتظار بوروسيا مونشنغلادباخ حتى الدقيقة 75 لتحقيق الفوز على ضيفه نورمبرغ بفضل ركلة جزاء حصل عليها ماركو ريوس اثر عرقلته من المدافع الأرجنتيني خافيير هوراسيو بينولا وترجمها بنجاح فيليب دايمس فارتفع رصيده إلى 16 نقطة.

وفاز فولفسبورغ الذي غاب عنه لاعب وسطه المهاجم الدولي الياباني ماكوتو هاسيبي، أحد العناصر الأساسية في التشكيلة فضلا عن كونه احد هدافي الفريق، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها أثناء التدريب، على ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله الإيراني الأصل اشكان ديجاغاه بمتابعة رأسية لتمريرة عرضية أرسلها بإحكام مارسيل شايفر (63).

في المقابل، صمد اوغسبورغ الوافد الجديد إلى الأضواء في وجه هانوفر رابع ترتيب الموسم الماضي، حتى الصافرة النهائية وخرج بنقطة من تعادله معه سلبا

العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً