العدد 3305 - السبت 24 سبتمبر 2011م الموافق 26 شوال 1432هـ

بايرن ميونيخ يحسم القمة مع باير ليفركوزن

لاعبي بايرن ميونيخ يحيّون جماهيرهم
لاعبي بايرن ميونيخ يحيّون جماهيرهم

 حسم بايرن ميونيخ القمة مع ضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثية نظيفة، وحقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزاً صعباً على مضيفه ماينز 2/1، واكتسح شالكه غداة استقالة مدربه رالف رانغينك ضيفه فرايبورغ 4/2، أمس السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى على ملعب أليانز أرينا، دك بايرن ميونيخ ثالث ترتيب الموسم الماضي شباك ضيفه باير ليفركوزن بهدفين خاطفين في الدقائق العشرين الأولى من زمن الشوط الأول افتتحهما توماس مولر بعد تمريرة عرضية ممتازة من الفرنسي فرانك ريبيري أنهاها في سقف الزاوية اليمنى (5).
وصنع ريبيري الهدف الثاني عندما نفذ ركلة حرة أوصل منها الكرة إلى المدافع الدولي البلجيكي دانيال فان بويتن فلم يتوان الأخير في إيداعها الشباك (19).
وعاد ماريو غوميز إلى تشكيلة بايرن ميونيخ الأساسية وبقي الهولندي أريين روبن احتياطياً، في حين غاب لاعب وسط باير ليفركوزن ميكايل بالاك عن الموقعة ضد فريقه السابق بداعي المرض.
ونزل روبن في الشوط الثاني (78) بدلاً من طوني كروس، ووقع على الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بعد تمريرة بينية في العمق من باستيان شفاينشتايغر أكملها الهولندي في الشباك (90).
والفوز هو التاسع لبايرن ميونيخ على التوالي في مختلف المسابقات 6 في الدوري المحلي و2 على زيوريخ السويسري في الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا، وآخر على فياريال الإسباني في الجولة الأولى من دور المجموعات.
وعزز الحارس الدولي مانويل نوير المنتقل من شالكه في الصيف رقمه القياسي في الحفاظ على شباك فريقه نظيفة دون أن يدخلها أي هدف في المباراة التاسعة أيضاً (مقابل 7 في موسم 1998/1999)، وحافظ على شباكه عذراء مدة 838 دقيقة بعد أن تلقت هدفاً في الدقيقة 62 من المرحلة الأولى في البطولة المحلية.
ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 18 نقطة وأبقى على فارق النقطتين بينه وبين بوروسيا مونشنغلادباخ الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 75 لتحقيق الفوز على ضيفه نورمبرغ بفضل ركلة جزاء حصل عليها ماركو ريوس إثر عرقلته من المدافع الأرجنتيني خافيير هوراسيو بينولا وترجمها بنجاح فيليب دايمس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً