العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

مورينهو يشيد بشخصية فريقه... جوارديولا: مباراة أتلتيكو كانت درسا في التركيز

أشاد المدير الفني لريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو بشخصية لاعبيه خلال الفوز الساحق على رايو فاليكانو 6/2 مساء أمس الأول (السبت) بالدوري الاسباني.

وباغت رايو فاليكانو مضيفه بهدف مبكر سجله لاعب خط الوسط الاسباني ميجيل بيريز كويستا (ميتشو) بعد أقل من 20 ثانية على بداية المباراة. ولكن نجوم النادي الملكي أنهوا الشوط الأول لصالحهم بعدما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني جونزالو هيجوين هدفين متأخرين للفريق.

وفي الشوط الثاني، أضاف رونالدو هدفين آخرين من ضربتي جزاء كما سجل زميلاه الفرنسيان رافاييل فاران وكريم بنزيمة هدفين آخرين، بينما سجل ميتشو الهدف الثاني له ولفاليكانو.

وجاء هذا الفوز، بعد تعادل وهزيمة لريال مدريد في المباراتين السابقتين للفريق بالمسابقة، ليقلص من الضغوط الواقعة على مورينهو.

وأبدى مورينهو سعادته برد فعل اللاعبين، وقال للموقع الرسمي لريال مدريد «عندما تعيش أسبوعا من النتائج السلبية، فإن ما كان يحتاجه الفريق هو تحقيق بداية جيدة، التسجيل والاسترخاء». وتابع «الأمور تصبح أصعب عندما تتأخر بهدف، ولكن الشخصية الحقيقية تظهر في الأوقات العصيبة، والفريق استجاب بشكل جيد».

وأضاف «لقد سجلنا في بداية الشوط الثاني والأمور تحولت لصالحنا، بعد أن هدأ روعنا ولعبنا بشكل أفضل». وأشار «حققنا فوزا مستحقا على فريق أثبت سبب احتلاله المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي، إنه يحقق مسيرة طيبة هذا الموسم على رغم الصعوبات، لقد كان فوزا هاما ومستحقا بالنسبة لنا».

وأغدق مورينهو الثناء على البرازيلي كاكا والألماني مسعود أوزيل، موضحا «كاكا وأوزيل لعبا أمام المرمى، لم يكن لدينا لاعب قناص داخل الملعب ولكن كان هناك 3 صناع ألعاب بمستوى رائع». وأوضح «كاكا وأوزيل يجب أن يستعدا جيدا من الناحيتين الجسدية والذهنية للعب في وسط الملعب، ليس من السهل بالنسبة لهما أداء ذلك طوال 90 دقيقة».

أما المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني جوسيب جوارديولا أشاد بأداء وتركيز لاعبيه في المباراة التي انتهت بفوز الفريق 5/صفر على أتلتيكو مدريد مساء أمس الأول (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني.

وقال جوارديولا: «كنا رائعين في كل شيء. كل لاعب كان على قدر التحدي. أعتقد أننا قدمنا أداء رائعا». وأوضح أن برشلونة كان «أفضل» من منافسه.

وعلى رغم ذلك، قال جوارديولا «لسنا فريقا لا يقهر... أي فريق يمكنه التغلب علينا، ولكن إذا أدينا بالشكل الصحيح سيقضي المشجعون وقتا جيدا في المدرجات وهو أهم شيء».

وأضاف «لعبنا بشكل جيد للغاية، وكانت المباراة درسا في التركيز. يتعين علينا الاحتفاظ بهذا المستوى. إنه التحدي الذي نواجهه هذا العام».

واختص جوارديولا بالإشادة لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل 3 من الأهداف الخمسة للفريق في هذه المباراة.

وقال جوارديولا، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي على الانترنت، «ميسي كان حاسما مرة أخرى، ويمكننا أن نهنئه فقط. إنه لاعب لا يمكن تفسير قدراته، وعليك أن تشاهده فقط. أصبح على بعد هدفين من معادلة رقم كوبالا» في إشارة المجري لاديسلاو كوبالا نجم برشلونة في الخمسينات من القرن الماضي

العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:29 ص

      رد على رقم 1

      لا تتكلم عن التحكيم و فضيحة النهائي بين تشلسي وبرشلونة , او بوسكيتش الي يستاهل جائزة الأوسكار في التمثيل او داني الفيس وطرد بيبي الي ما لمس رجل الفيس و الفيس اتشقلب الى خارج الملعب وسوى فيلم هندي انتهى بطرد بيبي إلي كان قاطع الماي والكهرباء عن ميسي لأنه كان موكل بمراقبته , وتدري ليش ؟ لأن الحكم عاشق لميسي ( ولم يرضى العاشق لمعشوقه ) الا بطرد بيبي والدليل اته كان يريد توقيع ميسي على الكرة !!!!! وأما عن الجماهير فجماهير برشلونة : الحجارة على باص الريال - و الليزر

    • زائر 1 | 3:21 ص

      مورينهو وفريق من الدرجةالثانية

      تتكلم عن اي شخصية فريق ايها المورينهو ماهو اللى فريق مرتفع حديثا ولا له لا حوله ولا قوى جاركم ولو فيه خبرة قليله لا انهى المبارة من الشوط الاول تذكر كلامك على الحكام ومهاجمتهم بكل مبارة اينك من الحكام اللى يمنحونك اهداف تسلل وركلات جزاء وين جمهمورك اللي يتغنى دائما بالحكام كل هذا انتظر قيلا اسابيع وراح تعرف شخصيتك وشخصية فريقك المنهار اللي صرفت ملايين بل اجزم مليارات وجاي تقول شخصية فريقي لكن لانتظر اسابيع حتى تعرفون يا جماهير كم مورينهو مدرب فاشل مجرد يستعرض عضلاته الصحفية والضرب واللكم

اقرأ ايضاً