العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

مصر تحقق في انتهاكات ضد محتجزين بعد نشر فيديو على الإنترنت

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن القضاء العسكري المصري فتح تحقيقاً في انتهاكات ارتكبت ضد محتجزين في مركز للشرطة شمالي القاهرة بعد بث شريط فيديو للواقعة المزعومة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتظهر اللقطات المنشورة التي تعيد إلى الأذهان قسوة الشرطة مع المواطنين خلال عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك ضباطا من الجيش والشرطة يصفعون ويضربون شخصين محتجزين مقيدين بالأغلال. ووضع رجل شرطة صاعقاً بجوار آذان المحتجزين.
وقالت الوكالة إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمر بإحالة ما نشر على الإنترنت إلى رئيس هيئة القضاء العسكري للتحقيق فيه.
وأضافت أن طنطاوي قرر "اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنسوب إليهم تلك الوقائع في حالة ثبوتها".
وقالت الوكالة "قرر رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسي فتح التحقيقات مع عدد من ضباط الجيش والشرطة المدنية أمام القضاء العسكري في واقعة التعدي على بعض المتهمين بالاتجار بالأسلحة والذخائر بمحافظة الدقهلية".
ونقلت عن مصدر عسكري قوله إن المرسي "تلقى بلاغات بقيام عدد من ضباط الجيش والشرطة بالاعتداء على بعض المتهمين بالاتجار بالأسلحة والذخائر في قسم شرطة الكردي التابعة لمدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية".
وتابع المصدر إن المرسي "قرر على الفور استدعاء الضباط للمثول أمام النيابة العسكرية للتحقيق".
وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة ناشد كل من لديه "معلومات بشأن وقائع تقع تحت طائلة القانون (ارتكبها ضباط شرطة أو جيش) أن يبادر بتقديمها فوراً لهيئة القضاء العسكري لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً