العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

براعة الحارس مانداندا تضع مرسيليا على «طريق العودة»

ارتقى ستيف مانداندا لمستوى سمعته المتنامية كواحد من أفضل حراس المرمى في أوروبا بعد أن قدم أداء رائعا في المباراة التي فاز فيها فريقه اولمبيك مرسيليا الفرنسي على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة أمس الأول (الأربعاء) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحرم الحارس الثاني لمنتخب فرنسا بطل ألمانيا من الاستفادة من أي فرصة خطيرة لاحت له وتصدى ببراعة لأكثر من محاولة لماريو جويتسه.

ومانداندا هو الرجل الثاني وراء حارس اولمبيك ليون هوغو لوريس في تشكيلة مدرب فرنسا لوران بلان لكن الأداء القوي الذي قدمه ومنحه جائزة أفضل لاعب في المباراة التي أقيمت على استاد فيلودروم ربما يشجع بلان على تغيير رأيه.

وعن رأيه في أداء مانداندا أمس الأول كشفت ابتسامة مدرب بروسيا دورتموند يورغن كلوب عن إجابات أكثر من آلاف الكلمات، وقال كلوب: "انه حارس ممتاز".

وأظهر مانداندا حضورا ذهنيا كبيرا وسرعة في التصرف عندما ارتمى تحت أقدام جويتسه في وقت مبكر من المباراة لإنقاذ هجمة كما حرم لاعب وسط ألمانيا أيضا في الدقيقة 18 من تسجيل هدف عندما منع الكرة بساقه.

ومع تقدم مرسيليا بهدف في الشوط الأول نزل بروسيا دورتموند بكل قوة في الشوط الثاني بغية التعويض ولمدة 15 دقيقة بدا دفاع أصحاب الأرض مهتزا لكن مانداندا حرم جويتسه مجددا في محاولتين أخريين.

وقال لاعب وسط فرنسا الو ديارا "مانداندا كان رائعا بحق. انه حارس عظيم واثبت ذلك الليلة".

وأضاف "لديه القدرة على إنقاذ مرماه بشكل مذهل في اشد اللحظات حرجا في المباراة".

ونفض مانداندا عن نفسه بداية متثاقلة للموسم واستعاد لياقته وأنقذ ركلة جزاء أمام فالنسيان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي مطلع الأسبوع الجاري ليساعد مرسيليا على الإفلات من الهزيمة.

وربما يكون مرسيليا بقيادة المدرب ديدييه ديشان قد فاز مرة واحدة فقط في ثماني مباريات بالدوري هذا الموسم لكن الفريق بدأ بشكل جيد في دوري الأبطال إذ حقق انتصارين من مباراتين وبدأت معنوياته في التحسن.

وأضاف ديارا "من الرائع أن نعرف انه يمكننا الاعتماد على ستيف الرائع".

من جهته، قال لاعب الوسط شارل كابوري: "انه حارس عظيم. أنقذنا كثيرا في المباريات الأخيرة".

وفضل مانداندا الذي منحته صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية اليومية درجة 9 من 10 في إحدى المرات النادرة التي تمنح فيها الصحيفة لاعبا مثل هذه الدرجة الإشادة بأداء الفريق ككل.

وقال: "من الجيد أن يحالفني التوفيق لكن اللعب بروح الفريق هو الذي منحنا الفوز الليلة"

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً