العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

السفير المصري في فلسطين: إسرائيل تخطط للسيطرة على سيناء

هنية: التحرك في الأمم المتحدة «سيصل لنقطة مسدودة»

رفض مسئولون إسرائيليون أمس الجمعة (30 سبتمبر/ أيلول 2011) تصريحات السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسرعثمان الذي اتهم إسرائيل بأنها تخطط للسيطرة على على سيناء.

وقال المسئولون في بيان «إسرائيل تحترم مصر حكومة وشعبا وان التمسك بمعاهدة السلام مع مصر، التي تنص بشكل لا يقبل التأويل على أن شبه جزيرة سيناء تقع ضمن السيادة المصرية الكاملة، هي ذخر استراتيجي لهما» حسبما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية.

وكان السفير عثمان قد صرح لوكالة «معا» الفلسطينية الإخبارية أمس الجمعة، أن «تصاعد نبرة تصريحات القيادة الإسرائيلية وعلى رأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الجيش الإسرائيلي المحرضة ضد الوضع في سيناء كلها مؤشرات لوجود مخطط يستهدف سيناء في محاولة للضغط الخارجي على مصر وإعطاء انطباع بعدم وجود سيطرة مصرية على سيناء لإعطاء الذرائع للإسرائيليين للسيطرة عليها».

وأوضح أن»إسرائيل تعمل في الفترة الأخيرة على تشويه صورة الحكومة المصرية بعد الثورة لإعطاء انطباع للخارج بأن مصر بعد الثورة خالية من الأمن ولا تستطيع السيطرة على الحدود مع إسرائيل».

من جهة أخرى، قال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة «حماس» في غزة إسماعيل هنية أمس (الجمعة) إن تحرك الرئيس الفلسطيني محمود عباس للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة «سيصل لنقطة مسدودة».

واعتبر هنية، في خطبة الجمعة بأحد مساجد مدينة غزة ، أن «التحرك الذي يقوم على منطق الاستفراد بالقرار السياسي الفلسطيني ويقوم على خطوة مجتزئة لا تأتي في سياق برنامج وطني وفق انتزاع اعتراف بإسرائيل على 78 في المئة من أرض فلسطين سيصل إلى نقطة مسدودة». وقال إن هذا تحرك «ناقص وسيكون ضرره أكثر من نفعه».وأضاف «لا يمكن أن تقام الدول بالقرارات بل إن الدول والحقوق تنتزع (..) نحن نواجه مشروعاً ينطلق من رؤية عقائدية تلمودية وانتزاع الحقوق هو سبيلها الوحيد».

ودعت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي أمس إلى «بدء مفاوضات في أسرع وقت ممكن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس».

وشددت المستشارة في هذا الاتصال الهاتفي الذي أشار إليه بيان للمستشارية، على أن «قاعدة (هذه المفاوضات) يجب أن تكون الإعلان الذي تبنته اللجنة الرباعية».

إلى ذلك، أعلنت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، لبى سامري أن مستوطنين إسرائيليين تواجهوا الجمعة بالحجارة مع نحو عشرين إسرائيلياً من أنصار السلام الإسرائيليين اليساريين في مستوطنة اناتوت شمال شرق القدس

العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:16 م

      لا للتنازل

      الا يكفي اسرائيل جرائمها في فلسطين ومجازرها التي هي بصمة عار على جبينها

    • زائر 3 | 7:39 ص

      الموت لإسرائل

      الزمان الذى كانت اسرائل تقدر تسيطر او تحتل اجزاء من الوطن العربى قد ولي بلا رجعة والدليل لبنان وغزة هاشم

    • زائر 2 | 5:22 ص

      وأعدوا لهم ما استطعتم

      مقترح عراقي ممتاز طرح اليوم في المؤتمر العالمي لمناصرة فلسطين المقام في طهران وهو انشاء سوق عربي واسلامي موحد.

    • زائر 1 | 10:56 م

      لالالالا للاسرائيل

      واللة العظيم احنا لو فكرت تاخد اسرائيل رملاية من مصر هى عارفة احنا ممكن نعمل معاهم اية عشان هما مش نسيين احنا عملنا معاهم اية فى 73 اللة يرحمك يااااااااا سااادات

اقرأ ايضاً