العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ

الأهلي يعبر البحرين بركلات الترجيح ويطير لمواجهة البسيتين

تألق عباس أحمد بتصديه لركلتين والأصفر قلب الموازين

قاد حارس الأهلي الدولي عباس أحمد فريقه إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك بعد تصديه لركلتين ترجيحيتين في المباراة التي جمعت فريقه أمس مع البحرين في دور الثمانية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي أقيم على استاد نادي المحرق بعراد.

وتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لمواجهة البسيتين، وسجل أهداف البحرين محمد الرميحي (1) وماكس (40)، في حين سجل هدفي الأهلي مراد عرب (15) وفيردون (88)، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح التي انتهت 4-2. وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الخروج لولا هدف التعديل الذي جاء قبل انتهاء المباراة بدقيقتين.

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب البحرين الذي سجل هدفا سريعا بعد مرور دقيقة واحدة فقط من انطلاق المباراة عبر مهاجمه محمد الرميحي الذي كسر مصيدة التسلل بتلقيه كرة من فوق المدافعين وجد نفسه وجهاً لوجه مع حارس الأهلي عباس أحمد وسدد الرميحي كرة أرضية جعلت الحارس يقف مكانه ليتقدم البحرين بالهدف الأول.

وانفتح اللعب على مصراعيه بين الفريقين، إذ حاول الأهلي تسجيل هدف التعديل وتمكن من ذلك بعد مرور 14 دقيقة فقط من هدف البحرين عندما حصل على خطأ على يمين حارس البحرين علي حسن وسدد مراد عرب كرة حاول فيها مدافع البحرين إبعادها لكنه لم يتمكن لتجد علي حسن الذي لم يتمكن من التصدي لها ليعلن عرب عن تعديل النتيجة (15).

وتبادل الطرفان الهجمات وكان الأهلي هو الاكثر وصولاً لمرمى البحرين وحصل على عدة فرص كانت سانحة للتسجيل كانت أبرزها تسديدة قوية من حسين الفرحاني أبعدها علي حسن لركنية (18) وعرضية من الجهة اليمنى وصلت لموسى عبدالأمير الذي سددها بالقرب من المرمى.

وعلى رغم الهجمات الأهلاوية، وصل البحرين لمرمى الأهلي في اكثر من مناسبة كانت أبرزها تسديدة قوية من عبدالله جناحي جاءت فوق المرمى، بالإضافة إلى أخطر هجمات المباراة عندما توغل جناحي في الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق من ذهب لمحمد الرميحي المتمركز بالشكل الصحيح لكنه سدد كرة فوق المرمى بإعجوبة (33).

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حملت في طياتها لمسة فنية جميلة بحصول البحرين على خطأ على مشارف منطقة الجزاء تقدم لها البرازيلي ماكس الذي سدد كرة رائعة على الطريقة البرازيلية سكنت شباك حارس الأهلي ليتقدم البحرين بالهدف الثاني (40) لينتهي الشوط الأول بتقدم البحرين.

ودخل الأهلي مهاجماً منذ بداية الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعديل، وحصل على عدة فرص سانحة للتسجيل لم يستغلها اللاعبون كان أبرزها العرضية التي جاءت على رأس سعيد منصور الذي أودعها بالقرب من المرمى وتسديدة محمود عباس القوية التي أبعدتها العارضة بالإضافة إلى تسديدة سعيد منصور التي تصدى لها حارس البحرين علي حسن.

أما البحرين فاعتمد على الكرات المرتدة السريعة التي لم تشكل خطورة على مرمى الأهلي واعتمدوا على التسديدات في بعض الاحيان ولكن من دون جدوى.

وبينما كان الجميع يعتقد بأن البحرين ذهب لمواجهة البسيتين، حمل الكاميروني فيردون البشارة السعيدة للأهلاوية بتسجيله هدف التعديل من رأسية جميلة من داخل منطقة الجزاء (88)، وكان بإمكان الأهلي أن ينهي المباراة لصالحه في الوقت المحتسب كوقت بدل ضائع حينما حصل حسين الشكر على كرة داخل منطقة الجزاء سددها بأعجوبة خارج المرمى. ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي.


الإضافي وركلات الترجيح

عجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوطين الإضافيين على رغم حصولهم على بعض الفرص لينتهي الشوطان بالتعادل السلبي ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح.

وحسم الأهلي الأمور لصالحه في الركلات الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد تألق حارسه عباس أحمد الذي تصدى لركلتين عبر مارسيلو وسلمان سعد، فيما سجل للبحرين ماكس ومحمد الرميحي، أما الأهلي فتمكن من تسجيل الركلات الأربع جميعها عن طريق فيردون وحسين الفرحاني وحسين الشكر وأحمد منصور

العدد 3311 - الجمعة 30 سبتمبر 2011م الموافق 02 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً