العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ

رئيس الوزراء يأمر بتنفيذ مشروع جو وعسكر الإسكاني

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالشروع في المرحلة الثانية من مشروع جو وعسكر الإسكاني الذي يضم 800 وحدة سكنية، كما أمر ببناء أربع مدارس؛ اثنتان في جو واثنتان في عسكر تكون كل مدرسة منها شاملة للمراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأمر رئيس الوزراء، لدى زيارة سموه قرى جو وعسكر والدور والمنطقة الجنوبية، أمس الثلثاء (4 أكتوبر / تشرين الأول 2011)، بحزمة من المشروعات التنموية التي تشكل انطلاقاً لمشروع حضاري سينتقل بالخدمات في هذه المنطقة إلى مستويات متقدمة، كما وجه إلى تخصيص المنطقة الواقعة بين جو وعسكر للمشروعات الإسكانية لتكون نواة للمدينة الجنوبية.


زار سموه المنطقة الجنوبية أمس ووجه لإنشاء مستشفى بـ 300 سرير

رئيس الوزراء يأمر بتنفيذ مشروع جو وعسكر الإسكاني وإنشاء 4 مدارس

المنامة - بنا

أمر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالشروع في المرحلة الثانية من مشروع جو وعسكر الإسكاني الذي يضم 800 وحدة سكنية، كما أمر ببناء أربع مدارس؛ اثنتان في جو واثنتان في عسكر تكون كل مدرسة منها شاملة للمراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية.

كما وجه سموه إلى سرعة إنشاء مستشفى عام يخدم أهالي جو وعسكر والدور والمنطقة الجنوبية، يقدم خدمات علاجية وصحية متكاملة وخدمات الطوارئ بطاقة استيعابية قدرها 300 سرير، كما أمر ببناء مستوصف صحي في عسكر وتطوير المستوصف الصحي الموجود حاليّاً في جو.

وأمر رئيس الوزراء لدى زيارة سموه قرى جو وعسكر والدور والمنطقة الجنوبية، بحزمة من المشروعات التنموية التي تشكل انطلاقاً لمشروع حضاري سينتقل بالخدمات في هذه المنطقة إلى مستويات متقدمة، كما وجه إلى تخصيص المنطقة الواقعة بين جو وعسكر للمشروعات الإسكانية لتكون نواة للمدينة الجنوبية.

ووجه سموه كذلك إلى بناء محطة وقود تخدم أهالي جو وعسكر والدور يستفيد منها الأهالي، فيما اطمأن على خدمات الكهرباء والماء والبُنى التحتية في المنطقة واحتياجاتها للتطوير، موجهاً إلى المحافظة على أسماء عوائل وقبائل هذه القرى وضمان بقائهم في هذه المنطقة التي ترتبط بهم تاريخياً.

هذا، وكان رئيس الوزراء قام بزيارة لجو وعسكر والدور والمنطقة الجنوبية من المحافظة الجنوبية، حرص سموه خلالها على استعراض كفاية وكفاءة الخدمات والمشروعات الحكومية بحضور أهالي المنطقة ووزراء الخدمات في لقاء مفتوح، تم فيه مراجعة مستوى الخدمات الحكومية والاستماع بشفافية إلى شكاوى المواطنين وهمومهم وآرائهم وتطلعاتهم وتم تبادل الأفكار والرؤى بشأن مستقبل جو وعسكر والدور التنموي، إذ عرض الوزراء والمسئولون بالوزارات الخدمية الآلية التي ستنفذ فيها توجيهات رئيس الوزراء بشأن المشروعات في المنطقة المذكورة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة حريصة على أن ينعم أهالي جو وعسكر والدور بجميع الخدمات، وأن تصل إليهم الخدمات بدلاً من أن يتحملوا عناء الوصول إليها.

وحث سموه على ضرورة تجاوز مرحلة نقل الطلبة من مناطق سكناهم إلى مناطق دراستهم من خلال توفير المؤسسات التعليمية في مناطقهم، وقال: «على رغم من صغر عسكر وجو فإن أهلها كبار في عيوننا، ومنطقتهم يجب أن تُعمر، وأن تُحافظ المنطقة على أسماء العوائل والقبائل الساكنين فيها».

وأكد أنه سيتابع شخصياً تنفيذ هذه المشروعات مع الوزراء المعنيين، وقال: «كنت ومازلت أؤمن بأن الأمور الخدمية يجب أن تأخذ الأولوية في التنفيذ خدمة للأهالي، وإننا مهما أُشغلنا وحاول البعض إشغالنا عن أولويتنا في خدمة شعبنا فإن خدمة المواطنين دائماً نصب أعيننا وماثلة أمامنا دائماً».

وأشار رئيس الوزراء إلى أن تطوير البنى التحتية والارتقاء بالخدمات في مختلف المدن والقرى بمملكة البحرين يتصدر اهتمامات الحكومة، مشيراً إلى أن الدولة ستواصل خطط التنمية وأن التطوير سيطول المناطق جميعها، التزاما من الحكومة بمسئولياتها في توفير أفضل مستويات الحياة والعيش الكريم للمواطنين.

وخاطب سموه الأهالي قائلاً: «أنتم أبناء الرجال الذين عملوا بإخلاص وقدموا ولاءهم وخدماتهم إلى البلاد، وأنتم عوائل وقبائل كريمة تحظى بالتقدير لدورها في خدمة الوطن».

وشدد على اهتمام سموه ومتابعته الشخصية لتبني مشروع تطويري شامل يستهدف الارتقاء بالبنية التحتية في جو وعسكر والدور ويلبي متطلبات قاطنيها من الخدمات الصحية والإسكانية والتعليمية، مؤكداً أن جو والدور وعسكر ستشهد مزيداً من التطوير وبما يستحقه أهالي القريتين من خدمات عالية المستوى.

وقال: «إن الحصول على أفضل الخدمات هو حق لكل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة، وإن الحكومة لن تألو جهداً في سبيل الوصول بهذه الخدمات إلى المستويات التي تحظى برضا المواطنين، وتعكس الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل الارتفاع بمعدلات التنمية والتي تشهد تسارعاً في عهد التفاؤل والمستقبل الذي يقوده عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

من جانبه، ألقى النائب خميس حمد الرميحي كلمة أعرب فيها عن تشرف أهالي المنطقة بزيارة رئيس الوزراء، مؤكداً أن محبة الأهالي للقيادة ليست شعوراً عابراً أو حالة طارئة بل هي راسخة رسوخ الجبال يتوارثونها جيلاً بعد جيل، مؤكداً أن المشروعات التي أمر رئيس الوزراء بتنفيذها ما هي إلا حلقة من ضمن سلسلة طويلة من المشروعات التي لولا دعم سموه لما نُفذت ليس في ربوع عسكر وجو والدور فحسب؛ بل في مختلف مناطق البحرين

العدد 3315 - الثلثاء 04 أكتوبر 2011م الموافق 06 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 1:10 م

      بحريني غيور

      تسلم لنه يابو علي رجل والرجال قليل والله يحفظك ويطول لنه في عمرك

اقرأ ايضاً