العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

الحرس الجمهوري اليمني يقصف تعز ومقتل 7 مدنيين

قُتل 7 مدنيين وأصيب 22 آخرون في قصف عنيف استهدف في وقت متأخر أمس الأول الثلثاء (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) العديد من أحياء مدينة تعز في جنوب غرب اليمن، وفق ما أفاد مصدر طبي.

وقال المصدر إن سكان الأحياء التي استهدفها الحرس الجمهوري والوحدات الخاصة في الشرطة وجهوا نداءات لتلقي المساعدة وخصوصاً أنهم عجزوا أحياناً عن إجلاء الضحايا. وأضاف أن القصف استمر ليلاً من دون أن يوضح أسبابه. وتشكل تعز، الواقعة على بعد 270 كيلومتراً جنوب غرب صنعاء، أحد معاقل الحركة المناهضة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يرفض التنحي على رغم أشهر من التظاهرات ضده.


عشرات القتلى والجرحى بعد قصف قوات صالح لمحافظة تعز

صنعاء - د ب أ، رويترز

أفادت تقارير إخبارية أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) بأن مدينة تعز بجنوب اليمن تعرضت الليلة الماضية إلى قصف وصفه محليون بأنه الأعنف على الإطلاق.

وذكرت وكالة «مأرب برس» اليمنية أن الأحياء السكنية في المدينة تعرضت لقصف من قبل معسكرات القوات العسكرية الموالية للرئيس علي عبد الله صالح، والمتركزة في جميع الجهات.

وقالت مصادر محلية بأن قوات صالح أغلقت الليلة جميع المنافذ المؤدية إلى المدينة ، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المدينة بشكل كلي ، بالتزامن مع بدء القصف العشوائي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، على المدينة، واندلاع اشتباكات مسلحة في عدد من أحياء المدينة.

وأضافت المصادر أن عدد القتلى والمصابين يقدر حتى الآن بالعشرات، ومن الصعب الجزم بحصيلة نهائية لضحايا القصف جراء عدم التمكن من إسعاف عشرات المصابين العالقين في الأحياء السكنية في ظل عدم القدرة على إسعافهم بسبب القصف فضلا عن تعرض سيارات الإسعاف والدراجات النارية التي تقوم بنقل المصابين لإطلاق النار من قبل بلاطجة موالون لصالح.

وخرجت في ساحة التغيير بصنعاء مسيرة داخلية انطلقت في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل للتضامن مع أبناء تعز والتنديد بالقصف الذي تتعرض له».

وكانت تجمعات ضخمة احتشدت في صنعاء أمس للمطالبة بدعم دولي للانتفاضة اليمنية ، ودعا المتظاهرون إلى محاكمة صالح وأسرته ، محملين إياه المسؤولية عن حالة عدم الاستقرار الحالية.

وأسفرت قذائف مورتر عن مقتل اثنين وإصابة ستة في العاصمة اليمنية وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء في تجدد فيما يبدو للقتال بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والقوات المنحازة إلى صفوف محتجين مناهضين للحكومة.

وقال طبيب إن الضحايا جميعهم من المدنيين أصابتهم قذيفة مورتر سقطت في سوق بحي تتصارع على السيطرة عليه القوات الحكومية وقوات موالية للواء علي محسن الذي كان حليفاً للرئيس صالح وانشق عليه. وأحد القتلى كان في الرابعة عشرة من العمر. وقال الطبيب إنه تلقى تهديدات بالقتل لمساعدته الجرحى وعلقت في فناء مسكنه حقيبة من الرصاص كتحذير. وقال «نعالج هؤلاء المحتجين والمدنيين لكن الحكومة تريد تهديدنا كي نتوقف عن أداء وظيفتنا. والآن يهددون أسرتي».

وخرج عشرات آلاف المحتجين إلى الشوارع من جديد بعد ظهر أمس للفت الانتباه إلى مطالبهم قبل تقرير من المتوقع أن يعرضه مبعوث الأمم المتحدة لليمن أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. وتشكك المعارضة في جدوى أي حوار في المستقبل مع الحكومة التي أنحت عليها باللائمة في إخفاق محاولات الوساطة على ما يبدو التي بذلها مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر الذي غادر اليمن يوم الاثنين دون إحراز أي تقدم.

وقال المتحدث باسم المعارضة اليمنية محمد الصبري إن الحوار مع النظام توقف ولا يوجد أي شكل للحوار بعد أن أهدر صالح كل الفرص للحوار مما أدى إلى رحيل مبعوث الأمم المتحدة. وأمضى بن عمر أسبوعين في اليمن في محاولة للتوسط في اتفاق لكنه غادر البلاد دون الإعلان عن أي تقدم

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:41 م

      الا نامت اعين الجبنا

      الرئيس وعائلتة متخبين في جحور مثل الحيوانات وتاركين من تبقو من حثاله النظام يعوثون في الارض فساد الانامت اعين الجبنا ياتعز

    • زائر 6 | 10:42 ص

      الدنيا فانية

      اتقوا الله جميعا حكومة ومعارضة في الاخبار

    • زائر 5 | 5:16 ص

      ارحمو تعز

      اللهم انصر الثورة

    • زائر 4 | 4:11 ص

      يا الله

      الله ينصركم ياشعب اليمن الابي ان صبركم اذهل العالم فانتم تملكون السلاح والعتاد ولاكنكم استمريتم في سلميتكم ولقد احرجتم العالم بصمتهم عما يجري بكم فطوبا لشهدائكم


      جدحفصي حر

    • Angel eyes | 1:53 ص

      الله ينصر كم

      الله ينصركم و ينصر كل الشعووووب المظلومة

    • زائر 2 | 1:38 ص

      ثمن الكرامه

      اذا الشعب يوما اراد الحياه فلابد ان يستجيب القدر ما ضاع حق وحوله مطالب دماءكم ثمن الحريه الهم احفظ اليمن واليمنيين وكل الشرفاء في العالم ودياني

    • زائر 1 | 11:43 م

      ان لله وان اليه راجعون

      ايها الشعب اليمني العظيم الله معاكم ومن كان مع الله كان الله معاه ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون فرحين بما اتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقو بهم من خلفهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون (سوزة ال عمران) بحراني

اقرأ ايضاً