العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

إسرائيل تعيد نائب سفيرها في واشنطن لتسريب معلومات سرية للإعلام

قالت مصادر دبلوماسية أمس الأربعاء (5 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) إن إسرائيل أعادت نائب سفيرها في واشنطن فيما يتصل بتسريب مزعوم لمعلومات لوسائل الإعلام عن مناقشات سرية متعلقة بالولايات المتحدة العام 2009 .

وأضافت المصادر أن دان اربل الذي كان سابقاً نائباً لمدير إدارة شئون أميركا الشمالية في وزارة الخارجية الإسرائيلية أقيل من المنصب بعد أن برأت أجهزة الأمن ساحة دبلوماسي كبير آخر له صلة بالقضية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ايلانا ستاين «ستتم إعادة مسئول كبير بعد إنهاء فترة خدمته» ووصفت الخطوة بأنها غير معتادة لكنها أحجمت عن التحدث عن الملابسات أو تحديد هوية المسئول.

وقال مصدر دبلوماسي إن التسريب المزعوم كان لمراسل إسرائيلي في أوائل العام 2009 وهو العام الذي تولى فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما الحكم في يناير/ كانون الثاني وتسلم فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقاليد رئاسة الوزراء في مارس/ آذار. وكان المشتبه به السابق في التسريبات المزعومة الون بار يشغل في ذلك الحين منصب نائب مدير الشئون الإستراتيجية في وزارة الخارجية وتنطوي معظم مهام صاحب هذا المنصب على متابعة الشئون الإيرانية. وعبر معلقون إسرائيليون عن قلقهم بشأن حرية الصحافة في ظل الحكومة الائتلافية المحافظة

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً