العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ

ميسي يحذر من الاستخفاف بمنافسه تشيلي

يستعد هداف برشلونة الإسباني الساحر ليونيل ميسي للوصول إلى الأرجنتين للمشاركة مع بلاده في المباراة أمام تشيلي ضمن تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونوه ميسي إلى أن الأمر لا يعتمد على شخصه فقط، محذراً من خطورة المنتخب تشيلي.

وحث ميسي زملائه على «بدء طريق الانتصارات، وخصوصا في المباريات التي تقام في الأرجنتين».

وتابع «نريد أن نستهل مشوارنا بأفضل طريقة ممكنة، بالحماس نفسه دائماً، أتمنى أن تسير الأمور بشكل جيد، من المهم أن يظهر اللاعبون بصورة جيدة، مثلما فعلنا في المباريات الودية الأخيرة».

ونفى ميسي وجود ضغوط على الفريق وقال: «نمتلك لاعبين رائعين، يجب أن نتجنب الإخفاق، عبر تحقيق نتائج جيدة، ينبغي أن نبدأ طريق الانتصارات».

وأوضح أن «الفوز في المباراة الأولى التي تقام على أرضك أمر في غاية الأهمية من أجل الناحية المعنوية، وخصوصا أنك تواجه منافس قوي في حجم تشيلي».

وحذر ميسي من قوة المنتخب الضيف «تشيلي فريق قوي للغاية، ستكون مباراة غاية في التعقيد».

وأعرب النجم ليونيل ميسي عن ثقته في فوز التانغو، الجمعة المقبلة على ضيفه تشيلي.

وقال نجم برشلونة الإسباني: «سيكون من المهم بالنسبة لنا أن نبدأ المشوار بالفوز وخصوصا أن المباراة على أرضنا ونحن نبدأ من الصفر مرة أخرى».

وعلى الرغم من ذلك اعترف ميسي بأن منتخب تشيلي سيكون «صعبا» لأنه «فريق يتميز بالسرعة وممارسة الضغط وعندما يفقد الكرة يسعى لاستعادتها بشكل فوري».

وخرجت الأرجنتين في كأس العالم 2010 بهزيمة ثقيلة أمام ألمانيا بأربعة أهداف من دون رد.

من ناحية أخرى أعرب ميسي عن أمله في يتمكن مواطنه مهاجم مانشستر سيتي كارلوس تيفيز من تخطي الموقف الذي يمر به «وأن يتحقق مراده».

ورفض تيفيز الأسبوع الماضي الدخول بديلا في مباراة مان سيتي أمام بايرن ميونيخ (0/2) في دوري الأبطال ما آثار حفيظة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، فتم إيقاف قائد الفريق السابق أسبوعين بانتظار انتهاء التحقيقات على خلفية عدم انصياعه لقرار المدرب.

وأكد لاعب كرة القدم الأرجنتيني الشهير أن منتخب بلاده لا يعتمد على لاعب واحد بمفرده وإنما يعتمد على الأداء الجماعي كفريق متكامل خصوصا عندما يواجه فريقا قويا وعنيدا مثل منتخب تشيلي. ووصل ميسي نجم برشلونة الأسباني إلى الأرجنتين أمس الأول (الثلثاء) للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراتيه أمام تشيلي غدا (الجمعة) وفنزويلا يوم الثلثاء المقبل في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. وأعرب ميسي عن أمله في أن يقدم الفريق بداية جيدة في التصفيات وأن يحقق الفوز على تشيلي ثم فنزويلا. وقال ميسي «نتوقع أن تسير الأمور على خير ما يرام. المهم هو أن يلعب المنتخب بشكل جيد مثلما كان في آخر مباراة ودية خاضها».

ونفى ميسي أن يكون الفريق ما زال يعاني من الضغوط، وقال: «المنتخب الأرجنتيني يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين. علينا أن نحول النتائج السلبية إلى أخرى إيجابية».

وتلقى المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانغو) صدمة كبيرة في يوليو/ تموز الماضي عندما خرج مبكرا من دور الثمانية في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي استضافتها بلاده وأسفر هذا الخروج المبكر وغير المتوقع للفريق عن إقالة المدير الفني للفريق المدرب سيرخيو باتيستا. وكان المنتخب الأرجنتيني مرشحا بقوة للفوز بلقب هذه البطولة على أرضه ولكن الخروج المبكر بدد آمال لاعبي الفريق مثل ميسي وكذلك المشجعين الذين كانوا يحلمون بإحراز اللقب لإنهاء حالة الجدب التي سيطرت على الفريق على مدار 18 عاما فشل خلالها في الفوز بأي لقب. كما ضاعف الخروج المبكر من كوبا أميركا 2011 من محنة المنتخب الأرجنتيني الذي خرج صفر اليدين من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عندما خسر بقيادة مديره الفني دييغو مارادونا أمام المنتخب الألماني بأربعة أهداف نظيفة في دور الثمانية للبطولة

العدد 3316 - الأربعاء 05 أكتوبر 2011م الموافق 07 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً