العدد 3317 - الخميس 06 أكتوبر 2011م الموافق 08 ذي القعدة 1432هـ

«الخارجية»: إيران من طلبت لقاء الوزير

أكد وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر أن الاجتماع الذي حصل بين وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع نظيره وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر صالحي في نيويورك بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول 2011م، كان بناء على طلب من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي أبدى رغبته في عودة سفيري البلدين واستئناف الزيارات الثنائية واجتماعات المسئولين من كلا البلدين، إلا أن وزير الخارجية أكد في الاجتماع المذكور وبكل وضوح أن موقف مملكة البحرين من ذلك أمر ممكن عند تهيئة الأجواء لإعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها السابقة.


نفى بحث القضايا الداخلية مع صالحي في نيويورك

السفير العامر: إيران من طلبت لقاء وزير الخارجية وليس العكس

المنامة - بنا

أكد وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون السفير حمد أحمد عبدالعزيز العامر أن ما ذكره المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية بشأن اجتماع وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع نظيره وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي أكبر صالحي في نيويورك بتاريخ 26 سبتمبر/ أيلول 2011م، لا يعكس حقائق ما دار في الاجتماع ويؤكد التدخل في الشئون الداخلية لمملكة البحرين.

واستطرد وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون، موضحاً أن الاجتماع المشار إليه كان بناء على طلب من وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي أبدى رغبته في عودة سفيري البلدين واستئناف الزيارات الثنائية واجتماعات المسئولين من كلا البلدين، إلا أن وزير الخارجية أكد في الاجتماع المذكور وبكل وضوح أن موقف مملكة البحرين من ذلك أمر ممكن عند تهيئة الأجواء لإعادة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها السابقة، على أن توقف الحكومة الإيرانية الحملات الإعلامية الدعائية والمعادية التي يقوم بها الإعلام الإيراني الرسمي من خلال الفضائيات والصحف والخطب والتصريحات لعدد من كبار المسئولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكداً وزير الخارجية في اجتماعه مع الوزير الإيراني أن الاستجابة لذلك تؤكد جدية الرغبة الإيرانية وصدق نواياها لاستئناف العلاقات بين البلدين.

وأضاف وكيل وزارة الخارجية للشئون الإقليمية ومجلس التعاون في تصريحه، أن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة لم يبحث أو يتناول في الاجتماع الذي عقده مع وزير الخارجية الإيراني في نيويورك القضايا الداخلية، وذلك كما جاء في تصريحات المتحدث الرسمي للخارجية الإيرانية، من منطلق أن مملكة البحرين لا تسمح ولا تقبل لأحد بالتدخل في شئونها الداخلية أو المساس بسيادتها واستقلالها الوطني

العدد 3317 - الخميس 06 أكتوبر 2011م الموافق 08 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 7:35 ص

      يعني إيران ويش بتخسر

      عموما الشركات الوطنيه هي إلى خسرت بسسب توقف الرحلات الجويه والخساره تقدر بل ملاين وهناكشركات خليجيه قد إستفادة من هدا عموما الخبر ان صحيح او لا البحرين هي ال تخسر مافي داعي نتغالط على روحنا

    • زائر 13 | 4:04 ص

      المصدر

      يرجى الرجوع لمصدر الخبر والمنشور في مقابلة مع وزير خارجية البحرين بيوم الاربعاء نهاية شهر سبتمبر الماضي ، السؤال المهم نصدق من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

      القضية والأزمة في البلد بحرينية محلية ، وغير مرتبطة بالخارج .

      حفظ الله البحرين وأهلها الطيبين من كل شر

    • زائر 11 | 3:53 ص

      ايران دائما وابدا تحب الخير للجميع وهذه شهادة لها

      ايران دائما وابدا تحب الخير للجميع وهذه شهادة لها وعلى الجميع ان يكون سباق الى الاخوة والصداقة واصلاح ذات البين خير من عامة الصلاة والصوم هذا ما قاله الرسول الاكرم (ع) ، والله سبحانه وتعالى قال : "ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ".

    • زائر 10 | 3:19 ص

      ايران تريد ضمان مصالحها

      ايران تتحرك على ضوء مصلحتها وليس حباً في أحد ، مطالبنا شرعية ومحقة ولا نحتاج لتدخل احد.

    • زائر 8 | 2:51 ص

      طلب غريب !

      الوزير يطلب بوقف الاعلام الايراني , و من المسؤول عن الاعلم البحرين ,...........

    • زائر 6 | 2:49 ص

      لاداعي لقراءة الخبر اصلآ

      مايستدعي هذا التوضيح اذا كانت ايران تتحرك لمصلحة جالياتها في العالم فهذا هو عين الصواب واما هي من طلبت اوغيرها من طلب هذا لايعني شيئآ فنحن لنا حقوق في بلدنا ولنا العتاب على حكومتنا ليس لنا شغل لا في الربيع العربي ولا الخريف العربي .........

    • زائر 4 | 2:30 ص

      ياريت يحتكمون للمواطنة جماعتنا

      وليس للمذهبية المفتعلة

    • زائر 2 | 1:00 ص

      .....

      ..... إحنا شعب البحرين بكامل إرادتنا قمنا بالتحرك الوطني المطالب بالديمقراطية .. وإيران ملها شغل ولو فكرت تتدخل أو فكرتون تدخلونها فما بتحصلون نتيجة لأن مافي علاقة بين التحرك وبين لا إيران ولا غيرها .. القضية وطنية .. والحل وطني .. وهالتصرفات ما منها فايدة

    • زائر 1 | 12:22 ص

      هل بامكان احدكم ان يفسر لي هذا الكلام ؟

      في لقاء الوزير مع جريدة الشرق الاوسط

      من بادر وطلب عقد هذا الاجتماع؟

      - التقينا في اجتماع الحوار الآسيوي وكنا نتكلم واتفقنا على الاجتماع، وتم الترتيب عبر المندوبيات الدائمة، لم أطلب منه ولم يطلب مني، ليست بيننا هذه الأمور.

      الرابط من الوسط

      http://www.alwasatnews.com/3310/news/read/598153/1.html

      هل بالامكان ان يفسر احدكم الامر

اقرأ ايضاً