العدد 3318 - الجمعة 07 أكتوبر 2011م الموافق 09 ذي القعدة 1432هـ

كركوك تتعرض لأعنف هجوم منذ 2003

أكدت مصادر أمنيه خاصة في كركوك اليوم (السبت) أن مروحيتين عراقيتين تضررتا بسقوط تسعة صواريخ كاتيوشا على قاعدة مطار كركوك المشتركة، جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الأمني إن مطار كركوك "يتعرض منذ العام 2003 لهجمات صاروخية بواقع أربع هجمات شهرياً، بصاروخ إلى اثنين في كل هجوم، كانت الصواريخ تسقط في العراء، لكن المطار تعرض أمس وفجر اليوم لسقوط تسعة صواريخ في المنطقة التي تتخذها القوات الأميركية والعراقية مقرا لها غربي كركوك ما أسفر عن إلحاق أضرار مادة بمروحيتين عراقيتين نوع سيزنا".
واتهم المصدر جماعة "عصائب أهل الحق" وأتباع الطريقه النقشبندية - التي سبق وتبنت قبل أسابيع هجومين ضد القوات الأميركية - بتنفيذ الهجوم الصاروخي.
وأكد أنه "هجوم دقيق وناتج عن تنظيم فاعل لديه خارطة بالأهداف وأن القوات الأميركية اتخذت إجراءات أمنية مشددة في محيط القاعدة وأطراف كركوك الجنوبية والشرقية والغربية وحلقت مروحيات من نوع أباشي وطائرات مقاتلة ونشرت دوريات أمريكية لأول مرة في المنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 م

      اخي الرصاصي

      بل هي رسالة واضحه
      بأن هناك بنك للأهداف دقيق وسيسفر عن إستنزاف القوى المحتله في حال قرارها تمديد بقاءها على خلاف رغبه الشعب العراقي المجاهد

      إلى الأمام .. اسقوهم من كأس الموت

      حفظ الله المجاهدين وسددهم

    • زائر 1 | 3:22 م

      الرصاصي

      من الواضح ان لي هجموا ما يبغون انسحاب القوات الامريكية من العراق والا لماذا في هذا التوقيت بالذات بعد ان اعلنت الحكومة العراقية ان الانسحاب الامريكي قد اقر في نهاية هذا العام ولي يؤكد نية الارهابيين وامنياتهم ببقاء القوات الامريكية هو زيادة ملحوطة في عدد الهجمات المتوحشة الارهابية في عدة مدن عراقية

اقرأ ايضاً