العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ

«الصحة» تشارك في أعمال الدورة 58 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط

عاد إلى البلاد أمس السبت ( 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) وفد وزارة الصحة برئاسة وكيل الوزارة عائشة بوعنق بعد مشاركته في أعمال الدورة الثامنة والخمسون للجنة الإقليمية لشرق المتوسط، والتي عقدت في القاهرة في الفترة من 2-5 أكتوبر الجاري.

وشمل جدول الأعمال مناقشة العديد من القضايا الصحية المتعلقة بالوقاية والصحة العامة والطوارئ.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للمدير الإقليمي للعام 2010 والإنجاز المتحقق على صعيد مكافحة الأمراض في إقليم شرق المتوسط، كما تم مناقشة التقرير المرحلي حول استئصال شلل الأطفال من الإقليم وتنفيذ مبادرة التحرر من التبغ وبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية ومكافحة الملاريا والتخلص منها والوقاية من السرطان ومكافحته.

كما تم استعراض التقدم المحرز لصندوق التضامن لموجهة الطوارئ والوضع الإقليمي للإصابات الناجمة عن حوادث المرور على الطرق، وكذلك التقدم المحرز في مجال مكافحة إنفلونزا H1N1

وناقش الاجتماع عدد من الأوراق التقنية، والتي تشمل التصرف في استخدام المبيدات الحشرية والارتقاء بالبرنامج الموسع للتمنيع واستراتيجية الصحة النفسية ومعاقرة مواد الإدمان والبحوث من أجل الصحة.

هذا ويتكون الوفد برئاسة وكيلة الوزارة، وعضوية كل من الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة، و مدير إدارة العلاقات العامة والدولية عبدالعزيز الرفاعي، ورئيس قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي جاسم المهزع.

يذكر أن الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة حصلت على جائزة إقليم شرق المتوسط بمناسبة اليوم العالمي للتحرر من التبغ حيث اختيرت من ضمن ستة شخصيات في الإقليم، وتعطى هذه الجائزة للشخصيات التي ساهمت جهودها في مجال مكافحة التدخين سواء على الصعيد المهني أو على صعيد العمل التطوعي وساهمت في دعم الجهود الوطنية. وقد تم تسليم الجائزة في القاهرة بحضور مدير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط حسين الجزائري والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية مارجريت تشان، ووزير الصحة بسلطنة عمان رئيس الدورة الثامنة والخمسين للجنة الإقليمية أحمد السعيدي

العدد 3319 - السبت 08 أكتوبر 2011م الموافق 10 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً