العدد 3320 - الأحد 09 أكتوبر 2011م الموافق 11 ذي القعدة 1432هـ

تسليم الفائزين جائزة "خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة" في الصين غدا

يسلم نائب وزير الخارجية السعودي الأمير عبد العزيز بن عبد الله غدا الثلاثاء جائزة "خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة" للفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة والتي تبلغ قيمة جوائزها 5ر2 مليون ريال . ومن المقرر أن يحضر تسليم الجائزة وزير الثقافة والإعلام الصيني "تساي" و" وعدد من النخب والمثقفين في المجمع الصيني والتي تنظمه مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالعاصمة الصينية بكين.

وتعتبر جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للترجمة ، هي اكبر الجوائز العالمية في الترجمة،إذ تبلغ قيمتها حوالي 5ر2 مليون ريال. ومن المقرر أن يحضر الحفل عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين والأكاديميين، وسفراء الدول التي ينتمي إليها الفائزون والمكرمون، إلى جانب نخبة من المفكرين والباحثين في مختلف المجالات، وقيادات المؤسسات الأكاديمية والعلمية والثقافية المعنية بالترجمة في العالم. ويمنح الفائز بكل جائزة شهادة تقدير تتضمن مبررات نيل الجائزة ومبلغ 500 ألف ريال وميدالية ذهبية.

وبلغت الأعمال التي تلقتها الجائزة 96 عملا مترجما تمثل 25 دولة من بينها 13 دولة عربية فيما بلغ عدد اللغات التي ترجمت هذه الأعمال منها أو إليها 14 لغة. وكان مجلس الأمناء قرر في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي منح الجائزة في مجال جهود المؤسسات والهيئات لـ "المنظمة العربية للترجمة"، وتم حجب الجائزة في مجال " العلوم الطبيعية من اللغة العربية إلى اللغات الأخرى " وذلك لعدم ورود أية ترشيحات للمنافسة على جائزته.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 ص

      الله يحفظك يابومتعب

      الله يحفظك يابومتعب ويخليك ويطول في عمرك ويخليك ذخر للشعب الشقيق الشعب السعودي والشعب الخليجي والعالم العربي بأكمله ويبعد عنك كل شر انشالله كبير بشخصيتك وبأفعالك وبأقوالك وبأعمالك الخيرية ياخادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمرك وفي عمر حكام العرب والخليج خصوصاً
      محــــــــــرقــــــي+محـــرقيــة

اقرأ ايضاً