العدد 3320 - الأحد 09 أكتوبر 2011م الموافق 11 ذي القعدة 1432هـ

البرلمان العراقي يقر بالغالبية تسمية وزير جديد للكهرباء

صادق مجلس النواب العراقي (البرلمان) بالأغلبية على عبدالكريم عفتان مرشح القائمة العراقية وزيراً جديدًا للكهرباء بدلاً عن الوزير السابق رعد شلال الذي أقيل في أغسطس/ آب الماضي إثر تعاقده مع شركات وهمية.
وقالت النائبة فائزة العبيدي لوكالة فرانس برس إن "مجلس النواب صوّت بالغالبية على تسمية كريم عفتان مرشح القائمة العراقية وزيراً للكهرباء".
وأضافت أن "غالبية الكتل البرلمانية رحبت بتولي عفتان منصب وزارة الكهرباء ما يبعث الأمل بنجاحه في إدارة الوزارة خصوصاً وأنه لديه خدمة طويلة في مؤسسات الدولة".
وعفتان (50 عاماً) مهندس ميكانيك، عضو كتلة الحل التي يتزعمها جمال الكربولي، المنضوية مع القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي.
من جانبه، قال الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق لفرانس برس إن "عفتان قدم خطته في إدارة الوزارة لرئيس الوزراء (نوري المالكي) وتبدو أنها تحمل رؤية جيدة".
وقرر المالكي إقالة وزير الكهرباء رعد شلال العاني في السابع من أغسطس الماضي، على خلفية عقدين وهميين وقعهما العراق مع شركتين كندية وألمانية تقدر كلفتها بأكثر من ملياري دولار.
ويعاني العراق من نقص حاد في الطاقة الكهربائية ما يدفع العراقيين للاعتماد على مولدات الطاقة لمعالجة النقص المستمر الذي يصل إلى حوالى 18 ساعة في اليوم.
يذكر أن العراق يعاني من فساد حكومي مستشر، وقد صنفت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها السنوي للعام 2010 العراق كرابع أكثر دولة فساداً في العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:51 ص

      العراقية

      يا الله بنشوف إن شاء الله القائمة العراقية تحل مشكلة الكهرباء في العراق، هذا آخر امتحان لك يا علاوي

اقرأ ايضاً