العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ

وزير الداخلية يؤكد أهمية نظام المخاتير والتواصل مع المجتمع المدني

أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ضرورة أن تضطلع المحافظات بدورها التنموي إلى جانب دورها الأمني في ضوء الصلاحيات والمهمات والواجبات التي حددها قانون المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية بديوان الوزارة صباح يوم أمس الثلثاء (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، بكل من محافظ محافظة المحرق سلمان هندي، ومحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ومحافظ الشمالية جعفر بن رجب، ومحافظ الوسطى مبارك الفاضل، والقائم بأعمال محافظ العاصمة علي العصفور.

وعبَّر وزير الداخلية خلال الاجتماع عن شكره وتقديره للمحافظين على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن والمواطن والمقيم، وأكد ضرورة ان تضطلع المحافظات بدورها التنموي بجانب دورها الأمني في ضوء الصلاحيات والمهمات والواجبات التي حددها قانون المحافظات من خلال وضع الخطط والبرامج التنموية بما ينسجم مع الاحتياجات الفعلية لكل محافظة وتهيئة السبل الكفيلة لتحقيقها ومتابعتها بالتنسيق مع الوزارات الخدمية والجهات الحكومية ذات العلاقة لتعود مكتسبات التنمية بالنفع العام على جميع شرائح المجتمع.

كما نوه إلى أهمية التطوير والتحديث في تنظيم العمل الإداري والمالي في المحافظات لرفع مستوى أدائها في العمل وزيادة الفاعلية الإدارية لمنتسبيها. وأشار إلى أهمية إعادة نظام المخاتير مستقبلاً لتكريس مفهوم المواطنة وتعزيز الحس الوطني والعمل على تعميق قيم الولاء والانتماء للقيادة وللوطن، مؤكدا حرص وزارة الداخلية على تنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني وتفعيل دور المحافظات في تعزيز الشراكة المجتمعية والنهوض بواجباتها لدعم التنمية وتوفير الأمن المجتمعي في ربوع مملكة البحرين.

ووجه الوزير إلى ضرورة الاستمرار في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في إطار ترسيخ مفهوم الشراكة والتعاون مع الأجهزة الأمنية لمعالجة القضايا التي تمس المجتمع، تلبية للطموحات التي نأمل تحقيقها من أجل مجتمع تسوده نعمة الأمن والرخاء والنماء وذلك في ظل المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك الذي أرسى دعائم الأمن والحريات والديمقراطية، بما يكفل الحياة الآمنة المستقرة لأبناء الوطن جميعاً

العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 8:15 ص

      من كبر البحرين

      البحرين بحجمه قرية من قرى احد الدول الكبيره اي مختار هل نحتاج الى مختار ولماذا كل قرية مختار احنا في زمن الفيس بوك وتويتر والانترنت وكل محافظه فيها محافظ وهذا يكفي المختار مال اووووووووووووول

    • زائر 5 | 3:25 ص

      مخاتير !!

      مخاتير في القرن الواحد والعشرون !

اقرأ ايضاً