العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ

«بلدية الجنوبية»: نتواصل مع 24 شخصاً لتحديد مواقع بديلة لهم عن «السكراب»

قال مدير الخدمات الفنية ببلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف إن عملية نقل السكراب ليست بالأمر السهل، والجهاز التنفيذي يعكف على دعوة 24 شخصاً (من أصل 90) من أصحاب السكراب لتحديد موقع لهم في المنطقة الجديدة بالحفيرة، مشيراً إلى أنه لحد الآن لم يتم التجاوب معنا في هذا الخصوص.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس بلدي الجنوبية أمس الثلثاء (11 أكتوبر / تشرين الأول 2011) بمقر المجلس بالرفاع.

وأوضح عبداللطيف أن الجهاز التنفيذي يسعى لتذليل الصعاب أمام أصحاب المحلات وتوفير الاحتياجات اللازمة والأساسية، إذ رفعنا مرئيات لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي فيما يتعلق بتخطيط المنطقة والآلية التي يسير عليها لنقل السكراب.

ورداً على تساؤلات عضو مجلس بلدي الجنوبية محمد موسى فيما يتعلق بالفترة الزمنية لإنجاز المشروع ومساحة الأرض والآلية التي سينقل من خلالها السكراب، أجاب مدير الخدمات الفنية بأن لا تاريخ محدداً لإنهاء عملية النقل وإنجاز المشروع، إذ إن عملية نقل السكراب تأخذ من الوقت الكثير بسبب كثرة الأدوات الموجودة لدى أصحاب محلات السكراب، مشيراً إلى أن الجهاز التنفيذي رفع بعض التصورات إلى الوزير، بالإضافة إلى أن مساحة الموقع الجديد تسع جميع أصحاب المحلات إلا أن هناك سلبيات بخصوص طبيعة الأرض، ونحاول التغلب عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأوضح عبداللطيف أن الجهاز التنفيذي يتلقى التوجيهات من قبل وزير شئون البلديات فيما يتعلق بالتخطيط والعمل على نقل السكراب.

من جانبه، اعترض عضو المجلس علي المهندي على قيام الجهاز التنفيذي بالمهمات المناطة إلى المجلس البلدي فيما يتعلق بطريقة نقل السكراب والتي اعتبرها مخالفة لقرارات وتوصيات المجلس، وأن تنظيم عملية السكراب من اختصاص المجلس البلدي، وليس للوزير الحق في إصدار توجيهاته للجهاز التنفيذي وإقصاء دور المجلس.

وقال المهندي: «على أي أساس يتم نقل السكراب بهذه الطريقة من غير علم المجلس والذي من المفترض أن تكون تحركات الجهات التنفيذي بناءً على توصيات من المجلس وليس وزير البلديات، وهذا تدخل واضح في صلاحيات المجلس».

فيما نقل رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري امتعاض الأعضاء بسبب عدم التزام وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالتوصيات الصادرة عن المجلس البلدي، وأشار إلى أن المجلس أبلغ وزير البلديات رفضهم للطريقة التي سينقل بها السكراب واصفاً تلك الطريقة بـ «العشوائية»، وشدد على ضرورة وجود مخطط كامل لهذا المشروع يمر من خلال المجلس البلدي الذي تكون بيده الموافقة أو الرفض، وأشار إلى أن «الوزير تجاهل الرد على التوصيات المرفوعة له، ولم يصلنا حتى الآن خطاب رسمي بشأن موضوع نقل السكراب».

وأوصى المجلس بـ «تخصيص أرض السكراب لمشروع إسكاني وتحويل ملكيتها إلى وزارة الإسكان، فضلاً عن إعادة موضوع نقل السكراب إلى اللجنة لمزيد من الدراسة، ورفع خطاب إلى الجهاز التنفيذي ووزير شئون البلديات والتخطيط العمراني والاستفسار عن سبب تغيب ممثلي قسم التخطيط بالوزارة وتخلفهم عن الحضور في جلسة بلدي الجنوبية، إذ إن وزارة البلديات دائماً ما تتجاهل الدعوات المرسلة لهم، ومخاطبة شركة نفط البحرين (بابكو) للإسراع في التنقيب بمنطقة السكراب القديم ليتسنى عمل ما يلزم بخصوص تحويلها إلى سكنية لحاجة المنطقة لمشروعات إسكانية».

من جانب آخر، وافق المجلس أمس على تشكيل اللجنة الفنية بالمجلس برئاسة بدر الدوسري وعضوية كل من ناصر المنصوري وعلي المهندي

العدد 3322 - الثلثاء 11 أكتوبر 2011م الموافق 13 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً