العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

«الأحمر» يصعق «الأبيض» برباعية ويقترب من الذهبية

الحوسني يترك بصمته ويتصدر الهدافين

لم تتبق سوى خطوة واحدة ويدخل منتخبنا الوطني لكرة القدم التاريخ من أوسع أبوابه نحو حلم تحقيق أول ميدالية ذهبية في البطولات الخليجية على رغم أن دورة الألعاب الخليجية تعتبر للمنتخبات الخليجية فإنه أثبت جدارته بالوصول للمباراة النهائية بفوزه المستحق على شباب الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهم أمس على استاد البحرين الوطني ضمن دور النصف النهائي من الدورة.

وسيطر «الأحمر» على غالبية فترات المباراة وسط محاولات إماراتية، وأنهى منتخبنا الشوط الأول بتقدمه بهدفين مقابل هدف سجلهم اسماعيل عبداللطيف (12) وفهد الحردان (44)، فيما سجل هدف الإمارات الأول لاعبه فهد حديد (32)، وفي شوط المباراة الثاني سجل هدفي الأحمر المتألق سامي الحوسني (46 و51) وهدف الإمارات عن طريق أحمد شمروخ (56).

وأثبت لاعب منتخبنا الشاب سامي الحوسني جدارته في الدورة من خلال المستوى المبهر الذي قدمه واستطاع أن يترك بصمته ويتصدر ترتيب لائحة الهدافين برصيد (3 أهداف).


الشوط الأول

بدأ مدرب منتخبنا الانجليزي بيتر تايلور بتشكيلة مكونة من حمد الدوسري في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع المكون من علي خليل وصالح عبدالحميد وداوود سعد ووليد الحيام وفي خط الوسط لعب حمد راكع ومحمود عبدالرحمن «رينغو» وسيدضياء سعيد وفهد الحردان وفي المقدمة الثنائي اسماعيل عبداللطيف وسامي الحوسني.

جاءت بداية المباراة حذرة من الطرفين مع أفضلية نسبية لصالح الأحمر الذي سيطر على خط الوسط بتنقلات الكرة من اليمين إلى اليسار والاعتماد على إيصالها للمهاجمين عبداللطيف والحوسني وذلك عبر ضياء سعيد ورينغو وراكع.

في المقابل، كان المنتخب الإماراتي يعتمد بشكل كبير على مهارات لاعبه المميز فهد سالم الذي عول كثيراً على مهاراته لكنه واجه صعوبة بتخطيه دفاع الأحمر.

ووسط السيطرة الحمراء، تمكن منتخبنا من التقدم بالهدف الأول عبر هجمة سريعة من الجهة اليمنى بانطلاقة الحوسني الذي مرر كرة ذهبية إلى اسماعيل عبداللطيف ومر الأخير من مدافع الإمارات وسدد الكرة في الشباك ليتقدم الأحمر بالهدف الأول (12).

بعد الهدف، انحصر اللعب غالبيته في وسط الميدان وغلب عليه انقطاع الكرات التي لم تمرر بالشكل السليم، ومن إحدى الهجمات كاد اسماعيل عبداللطيف يضع هدفا ثانيا إلا أن رأسيته طار لها الحارس الإماراتي سالم سلطان وأبعدها إلى ركنية (25).

تحركات المهاري والمبدع الإماراتي فهد سالم حديد أثمرت عن هدف التعديل للمنتخب الإماراتي عندما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة على خطى التسديدات النجومية البرازيلية سكنت المقص الأيمن لحارس المنتخب الدوسري الذي تفرج على الكرة تدخل المرمى ليتعادل المنتخبان بهدف لمثله (32).

الربع ساعة الأخير، شهدت تحركات ومحاولات من الجانبين كانت أبرزها تمريرة ذكية من حديد إلى محمد حسين واجه بها المرمى وسدد كرة من داخل المنطقة مرت بأعجوبة خارج المرمى (39).

وأبى الأحمر أن يخرج من الشوط الأول بالتعادل، عندما هيئ رينغو كرة على طبق من ذهب للمنطلق فهد الحردان وسدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك البيضاء (44) لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بهدفين لهدف.


الشوط الثاني

بدأ منتخبنا مجريات الشوط الثاني بحماس كبير فمنذ أن أعلن الحكم انطلاقة الشوط الثاني تقدم لاعبو خط المنتصف بأخذ الكرة لمناطق الخطر الإماراتية وما هي إلا ثوان معدودة وبالتحديد عند الدقيقة الأولى استلم سامي الحوسني كرة من زميله اسماعيل عبداللطيف ليسدد كرته من بعد 20 ياردة ويسكنها الشباك معلناً عن الهدف الثالث، ليستمر بعدها الضغط الأحمر أكثر.

وعاد الحوسني مجدداً في الدقيقة 51 ومن ضربة ركنية ليعزز نتيجة منتخبنا ويضع هدفه الشخصي الثالث والرابع لمنتخبنا بعد أن نفذ رأسية متقنة أسكنها الشباك الإماراتية.

وأجرى المدرب الإماراتي عيد باروت تبديله الأول بزج اللاعب وليد المزروعي بديلا عن زميله خالد دوريش في محاولة لإنعاش خط المنتصف وتدارك الخلل في وسط الملعب، في الوقت الذي أعقبه تايلور بإجراء تبديل الاول بين أحمد علي ووليد الحيام.

وفي الدقيقة 56 نجح الإمارات بتسجيل هدف وسط استهتار من قبل الدفاعات البحرينية وقلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني من أقدام أحمد شمروخ الذي تلقى كرة زميله العرضية فهد حديد بدون مراقبة وسددها قوية في الشباك البحرينية.

وشهدت الدقيقة 71 التبديل الثاني لمنتخبنا الوطني بزج اللاعب حمد فيصل الشيخ بديلاً عن سامي الحوسني، في اضافة لخط المنتصف والتكثيف الدفاعي خشية من أي مفاجأة قد يحدثها الإماراتيون في الزمن المتبقي من اللقاء.

وتراجع أداء المنتخبين في الربع ساعة الأخيرة على رغم بعض المحاولات التي لم تثمر عن أي أهداف لتنتهي المباراة بفوز الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين ويتأهل للمباراة النهائية.


تايلور: سعيد بالنتيجة وسنعمل من أجل الحصول على الذهب

أكد مدرب منتخبنا الانجليزي بيتر تايلور أن اللاعبين قدموا مستوى جيدا في لقاء الأمس وأهلهم للمباراة النهائية بفوز مستحق على شباب أبيض الإمارات، وأوضح تايلور أنه سعيد بالنتيجة والمستوى الذي قدمه الأحمر، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس بعد انتهاء مباراة منتخبنا والإمارات.

وأوضح تايلور أن المباراة شهدت مساحات خالية كثيرة في ظل الأسلوب الذي اتبعه المنتخب، وقال: «هجوم الإمارات كشف عن بعض الثغرات في الجانب الدفاعي لدى منتخبنا وسنعالج هذه الثغرات في المرات المقبلة»، وأضاف «أود أن أشير إلى أن مستوى الاحمر كان جيد في لقاء الأمس وأنا سعيد بهذه النتيجة والتأهل للمباراة النهائية والاقتراب من تحقيق الميدالية الذهبية».

وعن المباراة المقبلة قال تايلور: «أتوقع أن تكون حظوظ منتخبنا والمنتخب الآخر متساوية، جميع المنتخبات متقاربة المستوى وسنسعى لتقديم مستوى أفضل يضعنا نتقلد بالميداليات الذهبية»، وأشاد تايلور بالمستوى المميز الذي قدمه لاعب المنتخب الشاب سامي الحوسني، وأضاف «يعتبر الحوسني إضافة قوية للمنتخب وخصوصاً أنه يمتلك امكانات عالية وظهر بمستوى جيد للغاية في اللقاءات السابقة».

وكشف تايلور أنه سيعطي اللاعبين راحة اليوم بعد الجهد الذي بذلوه في لقاء الأمس، وختم حديثه في المؤتمر الصحفي بالقول: «تعرض بعض اللاعبين للشد العضلي ولابد أن يحصلوا على الراحة الكافية وسيحصلوا عليها اليوم قبل مواجهة الغد.


باروت: فخورٌ باللاعبين ولعبنا أمام لاعبي خبرة

قال مدرب منتخب الإمارات عيد باروت في المؤتمر الصحافي: «أنا فخور بمستوى المنتخب الذي قدمه يوم أمس، لعبنا من أجل الوصول للمباراة النهائية لكن كفة الخبرة رجحت منتخب البحرين وخصوصاً أن لديه عددا من اللاعبين يلعبون في الفريق الأول. وأضاف «غياب التركيز عن اللاعبين في بعض فترات المباراة أثر علينا وخصوصاً الهدف الأول الذي لخبط الأوراق إلا أننا تمكنا من العودة لأجواء المباراة بتسجيل هدف التعادل».

وتابع «تقدم البحرين بالهدف الثاني زاد من تأثير اللاعبين وأعتقد أن الشوط الأول لو انتهى بالتعادل الايجابي سيكون سيناريو المباراة عكس ما شهدته أمس».

وختم حديثه بالقول: «تبقت لنا مهمة واحدة في الدورة من خلال مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، سنعمل بكل جهد من أجل إنهاء المشواره بالميداليات البرونزية وأتمنى أن يجتهد اللاعبون من أجل ذلك وأنا على ثقة كبيرة باللاعبين بتقديم أفضل المستويات في المباراة وأود أن أشير إلى أننا كسبنا خبرة كبيرة من خلال المشاركة في الدورة ستخرج بثمارها في البطولات المقبلة وخصوصاً أن هناك عددا من المشاركات سيظهر فيها أبيض الشباب والكثير من اللاعبين اكتسبوا خبرة كبيرة من هذه الدورة».


رينغو: حققنا الأهم وطموحنا الذهب

أعرب لاعب منتخبنا الوطني محمود عبدالرحمن «رينغو» عن سعادته بتحقيق نتيجة إيجابية وضعت المنتخب في المباراة النهائية لدورة الألعاب الخليجية الأولى بعد فوز الأحمر على شباب أبيض الإمارات بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأكد رينغو أن المنتخب حقق الأهم من المباراة وخصوصاً أن اللقاء كان بمثابة الكؤوس وليس هناك أي تعويض، وأشار رينغو إلى أن مدرب المنتخب الانجليزي بيتر تايلور استطاع أن يتعامل مع المباراة بالشكل المطلوب.

وأثنى رينغو على الجهد الكبير الذي بذله زملاؤه اللاعبون في مباراة الأمس، وقال: «قدمنا مستوى جيدا وأعتقد بأنه أفضل من المباريات الماضية، مستوى الأحمر يتصاعد من مباراة لأخرى»، وتابع «مباراة الأمس لم تكن سهلة على الإطلاق وخصوصاً أن المنتخب الإماراتي يمتلك لاعبين جيدين قدموا أداء مميز في المباراة».

وعن المباراة المقبلة، قال محمود عبدالرحمن: «سنبذل جهدنا من أجل تحقيق الفوز والتتويج بالميدالية الذهبية، هدفنا الأول في المباراة الفوز وأعتقد أن المباراة لن تكون سهلة لكننا سنسعى من أجل إسعاد الجميع بالتتويج بالميدالية الأولى على مستوى البطولات الخليجية».

وفي نهاية حديثه، ناشد رينغو الجماهير البحرينية أن تقف وراء المنتخب في المباراة الأخيرة وقال: «الجماهير تلعب دورا كبيرا بإعطاء اللاعبين دفعة معنوية كبيرة وأتمنى أن أن تتواجد بكثافة في اللقاء المقبل وأود أن أقدم شكري الجزيل للجماهير البحرينية التي تواجدت يوم أمس في المباراة».


جماهير قليلة تقف وراء المنتخب

وقفت أعداد بسيطة للغاية من الجماهير البحرينية وراء منتخبنا الوطني في لقائه يوم أمس أمام الإمارات، إذ خيبت الجماهير الظن بتواجده الضعيف للغاية على رغم تواجد عدد بسيطة للغاية من الروابط البحرينية أبرزها رابطة المحرق التي آزرت المنتخب بكل قوة.

وكان من المتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا أكبر وخصوصاً أن اللجنة الأولمبية قامت بإرسال رسائل نصية لأعداد كبيرة من المجتمع البحرينية لحضور ومؤازرة المنتخب في لقائه يوم أمس في خطوة تعتبر إيجابية قامت بها الأولمبية لتحفيز المنتخبات بحضور الجماهيري.

من جانب آخر، شهدت المباراة تواجد الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية البحرينية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة والأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعدد من المسئولين

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:32 ص

      مبروووووووووك

      مبروك لمنتخبنا الغالي

      وعقبى للفوز بالذهبية ان شاء الله

      واحيي صديقي المتألق سامي الحوسني

      الذي ابهرنا بمهاراته


      تحياتي

    • زائر 2 | 6:30 ص

      صحيح والله

      كانت مباراة عادية ومنتخب الامارات صغير بالسن بينما منتخبنا فيه لاعبين من المنتخب الاول وبسبب ذلك اعتقد ان البحرين لاول مرة ستحرز بطوله

    • زائر 1 | 1:30 ص

      مبروك بـــس

      لو لاحضنا امس انه لا عبين الامارات اغلب الاعبين تحت 19 سنة وبعكس منتخبنا وكان الامارات ان يحرز التعادل لولا الحظ نتمنى زج الشباب

اقرأ ايضاً