العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ

العاهل السعودي يظهر على شاشة التلفزيون بعد نجاح العملية

ظهر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز على شاشة التلفزيون الحكومي في وقت متأخر أمس الأول الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) للمرة الأولى منذ أن أجريت له جراحة في ظهره يوم الأثنين الماضي. وبدا الملك في حالة صحية ومعنوية جيدة وهو يستقبل أعضاء في العائلة المالكة.

وظهر الملك في التلفزيون الحكومي وفي صور نقلتها وكالة الأنباء السعودية ونشرتها الصحف الرسمية وهو يرتدي ثوباً أبيض وبلا غطاء للرأس ويجلس على سرير بالمستشفى بينما يتجاذب أطراف الحديث مع مجموعة من كبار أفراد العائلة المالكة.

على صعيد آخر، عبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو الخميس عن «بالغ قلقه إزاء المؤامرة المزعومة» لاغتيال سفير السعودية لدى واشنطن، بحسب بيان.

كما عبر عن «قلقه البالغ إزاء حالة التوتر المتصاعد بين دولتين مهمتين من أعضاء المنظمة» في إشارة إلى السعودية وإيران، «بسبب المؤامرة المزعومة بالتخطيط لاغتيال» السفير عادل الجبير.

وشدد أوغلو على أن «تلك المزاعم، إن صحت، تعتبر خطيرة ويجب إدانتها» وطالب بـ «إجراء تحقيق مناسب بهذا الخصوص».

وأكد متابعة «هذه المسألة عن كثب» مشيراً إلى استعداد الأمانة العامة «لتقديم مساعدتها».

من جانبها، عبرت أميركا عن خشيتها من مؤامرات جديدة لقوة القدس الايرانية، و قال مسئولون أميركيون لـ «رويترز» إن الولايات المتحدة تعتقد أن قوة القدس السرية الإيرانية أصبحت أكثر نشاطاً في الخارج وأنها ربما تكون تخطط لمزيد من المؤامرات الدولية بخلاف المؤامرة المزعومة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن

العدد 3331 - الخميس 20 أكتوبر 2011م الموافق 22 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً