العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

نسعى لإسعاد البحرين بأول لقب وتوقعنا مواجهة السعودية

مدير منتخبنا الكروي محمد السعد:

أكد مدير منتخبنا الأول لكرة القدم محمد السعد ان الأحمر يتطلع اليوم لتحقيق أول لقب في تاريخ المنتخب من خلال نهائي الدورة الخليجية وإسعاد الجماهير البحرينية المنتظر مساندتها المنتخب في النهائي، متمنياً حضور ومساندة الجماهير البحريني بقوة في لقاء اليوم.

وقال السعد: «فريقنا جاهز للنهائي وهناك تصاعد في المستوى من مباراة لأخرى والمعنويات ارتفعت تدريجياً ولاشك في ان خوضنا 4 مباريات في الدورة كان أحد أهدافنا قبل الدورة من أجل تحقيق عدة أهداف منها اللقب وكذلك الاستفادة الفنية للمدرب تايلور في التعرف أكثر على مستويات اللاعبين من خلال خوض عدة مباريات تنافسية».

وأضاف السعد بصراحة مواجهتنا المنتخب السعودي في النهائي ليس مستغرباً وهو ما توقعناه من البداية لأنه فريق جيد والأجدر بالتأهل للنهائي، والأوراق مكشوفة بين المنتخبين، لكن قد تكون هناك مفاجآت من جانب مدربي المنتخبين في استخدام بعض الأوراق التكتيكية خلال المباراة وخصوصاً اننا نلاحظ بروز لاعب مختلف في كل مباراة سواء بالنسبة لمنتخبنا مثلما حدث للاعب سامي الحوسني في لقاء الامارات أو السعودي ربيع سفياني في لقاء قطر».

واستبعد السعد تأثير عامل الإرهاق على منتخبنا جراء خوض النهائي بعد 48 ساعة من خوض نصف النهائي، مشيراً إلى أن الجهاز الفني تعامل بصورة جيدة من ناحية الاعداد البدني واللياقي للاعبين بما يتناسب مع برنامج وجدول مباريات الدورة تفادياً للإجهاد البدني.

وعن الناحية النفسية قال السعد إنها تعتبر من الأمور المهمة في إعداد الفريق إلى المباراة النهائية الحاسمة ويفترض ألاّ تكون بصورة ارتجالية من خلال كثرة الحديث إلى اللاعبين من أطراف مختلفة؛ لأن ذلك سيزيد نسبة الشحن والتوتر لدى اللاعبين، وبالتالي فإن الأهم مساعدتهم على التركيز في المباراة وتقليل أجواء الشحن والتوتر لديهم.

وكشف السعد «في هذا الصدد مثلاً وصلتنا توجيهات قبل مباراة منتخبنا والامارات في نصف النهائي من قبل رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن عاهل البلاد يتابع المنتخب في مبارياته في الدورة ويجب مضاعفة الجهد وتحقيق الفوز والتركيز وعدن التهاون بالفريق الإماراتي، وحينها حرصت كمدير للمنتخب على أن أكلف مدرب المنتخب تايلور بالحديث إلى اللاعبين وتنبيههم إلى أهمية المباراة وهناك دعم ومتابعة من القيادة للفريق دون أن يكون لي حديث عن هذا الشأن وذلك تفادياً لتشكيل اية ضغوط على اللاعبين، ولكنني بعد المباراة أوصلت تلك الرسالة إلى اللاعبين بصورة إيجابية».

وأشار السعد إلى مباراة نصف النهائي لمنتخبنا أمام الامارات فقال إن المباراة كانت صعبة ومفتوحة والمدرب تايلور أعطى اللاعبين تعليماته بأن يكون اللعب بطريقة مفتوحة وكان هناك حماس كبير لدى اللاعبين من أجل الفوز لضمان إحدى الميداليات الثلاث الأولى من خلال التأهل إلى النهائي

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:23 ص

      اتوقعها

      بيحضرون الجماهير بكثافه صوب مقاعد جماهير المحرق اتوقع مدرجين بينشحنون

    • زائر 1 | 2:39 ص

      امسيه حلوه

      اتوقع امسيه حلوه فيها اهداف...... بس بدونجماهير

اقرأ ايضاً