العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

الفرق الفرنسية لتعويض الإخفاق الأوروبي

ستحاول فرق ليون وليل ومرسيليا التي تعرضت للهزيمة في دوري أبطال أوروبا التعويض في المرحلة الحادية عشرة من بطولة فرنسا ومحاولة اللحاق بباريس سان جيرمان المتصدر والذي بدوره أخفق في الدوري الأوروبي.

وكان ليون سقط سقوطاً كبيراً أمام ريال مدريد صفر/4 خارج ملعبه، وليل بطل ثنائية الموسم الماضي أمام إنتر ميلان صفر/1 على أرضه، وحذا حذوه مرسيليا بالنتيجة ذاتها في عقر داره أمام أرسنال.

وتبدو الفرصة مؤاتية أمام سان جيرمان للابتعاد في الصدارة لأنه يستضيف ديجون المتواضع على ملعب بارك دي برانس.

ويسعى فريق العاصمة إلى إحراز لقبه الأول في الدوري منذ العام 1994 وهو مرشح بذلك لقوة بعد أن عزز صفوفه بأكثر من لاعب هذا الموسم بفضل انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمار وعلى رأسهم صانع الألعاب الأرجنتيني المتألق خافيير باستوري.

ويتقدم سان جرمان بفارق 3 نقاط عن مونبلييه وليون في المركز الأول.

مواجهة ليل-ليون الأبرز

ولن تكون مهمة ليون سهلة لأنه سيحل ضيفاً على ليل في مواجهة صعبة للطرفين.

وتراجع مستوى ليل هذا الموسم بعد الثنائية الرائعة التي حققها الموسم الماضي ربما لأنه خسر عنصرين بارزين في صفوفه هما هدافه العاجي جرفينيو المنتقل إلى أرسنال الإنجليزي، وقلب دفاعه الفرنسي الدولي عادل رامي المنتقل بدوره إلى فالنسيا الإسباني.

كما وجد ليل صعوبة في التوفيق بين النشاط المحلي والنشاط الأوروبي خصوصاً بأنه لم يبادر إلى تعزيز صفوفه إلا بصفقة انتقال المهاجم الإنجليزي جو كول إلى صفوفه.

في المقابل فان مرسيليا يعيش أزمة حقيقية، فالفريق الحالي لا علاقة له على الإطلاق بالفريق الذي توج بطلاً في الموسم قبل الماضي للمرة الأولى بعد صيام دام 17 عاماً.

ويحتل مرسيليا المركز الخامس عاشر وهو في حاجة إلى نقاط مباراته الثلاث ضد أجاكسيو على أرضه لكي يبدأ صعود سلم الترتيب وإنقاذ موسمه.

وسيغيب عن مرسيليا قلب دفاعه الصلب سولي دياوارا الموقوف.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بوردو مع بريست، وسوشو مع إيفيان، وسانت إتيان مع فالنسيان، وكاين مع مونبلييه، ونانسي مع نيس، ولوريان مع تولوز، وأوكسير مع رين

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً