العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ

عبدالله بن حمد ينقل رسالة من العاهل إلى الرئيس الروسي

نقل الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة رسالة من العاهل إلى رئيس روسيا الاتحاديــة ديمتري مدفيديف، وبحث سموه مع الجانب الروسي تطوير علاقات التعاون الثنائي.

كما أكد سموه خلال اللقاء تفعيل العلاقات الثـنائيـة في مجالات النفـط والغاز، ومراجعة سبل التعاون في مجال صناعة الألمنيوم، وتطوير التعاون في مجال النقل والاتصالات.


سموه بحث تطوير العلاقات وسبل تفعيل الاتفاقيات الموقعة مع روسيا

عبدالله بن حمد ينقل رسالة من عاهل البلاد إلى الرئيس الروسي

المنامة - بنا

بحث الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمـد آل خليفـة مع النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية فيكتور زوبكوف تطوير علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات ومناقشة سبل تفعيـل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

جاء ذلك لدى زيارة سمو الشيخ عبدالـلـه بن حمـد آل خليفـة، على رأس وفد اقتصادي ومالي، روسيا الاتحاديــة في الفترة من 20 ـ 21 أكتوبـر/ تشرين الأول 2011، حيث التقى صباح أمس الجمعة، في مقر حكومة روسيا الاتحادية بموسكو، النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية فيكتور زوبكوف وبحضور سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية هاشم حسن الباش والشيخ أحمد بن عيسى بن أحمد آل خليفة وكذلك نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف، حيث قام بنقل رسالة موجهة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمـد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس روسيا الاتحاديــة دميتري مدفيديف.

كما تم تبادل وجهات النظر حول تطوير علاقات التعاون الثنائي في شتى المجالات ومناقشة سبل تفعيـل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين. وقد نقل سموه اهتمام القيادة الرشيدة في مملكة البحرين بتعزيز التعاون بين البلدين بما في ذلك رغبتها في تقويـة التعاون السياسي فيما يخص القضايا الإقليمية والدولية، والتنويه بإيجابية الموقف الروسي إزاء الأحداث بمملكة البحريـن والذي يتمثل في الترحيـب بالخطوات التي قامت بها القيادة الحكيمة للمملكة وخصوصاً إقامة حوار التوافق الوطني وتشكيل اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق باعتبارهما النموذج الأمثل لحل الأزمــة.

كما أكد سموه خلال اللقاء تفعيل العلاقات الثـنائيـة في مجالات النفـط والغاز، ومراجعة سبل التعاون في مجال صناعة الألمنيوم، وتطوير التعاون في مجال النقل والاتصالات، والعمل على تشجيع الاستـثـمار فيما بين القطاعين الحكومي والخاص وزيادة وتائر التبادل التجاري، والاستفادة من التسهيلات المصرفية في مملكة البحرين.

كما جرى التأكيد على أهمية تفعيل نشاط فريق العمل الروسي البحريني المشترك والذي تم تشكيله في العام 2009 بغية تنشيط التعاون الثـنائي بين البلدين في شتى المجالات.

أعضاء الوفد يجرون سلسلة لقاءات مع نظرائهم الروس

من جانبهم أجرى أعضاء الوفد المرافق للممثل الشخصي لجلالة الملك سلسلة لقاءات مع نظرائهم الروس حيث التقى الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للنفظ والغاز الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة رئيس شركة «لوكويل» النفطية الروسية وحيد ألكبيروف، وكذلك مدير إدارة العلاقات الإقتصادية الخارجية بشركة «غازبروم» الروسية بافل أوديروف.

وجرى خلال اللقاءين تبادل الآراء بشأن سبل تفعيل التعاون في مجال النفـط والغاز وإمكانية استخدام أحدث التقنيات الروسية لزيادة إنتاج حقول النفـط في البحرين.

بدوره التقى الرئيس التـنفيذي للعمليات المصرفية بمصرف البحرين المركزي الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة مدير إدارة العمليات المصرفية بالبنك المركزي لروسيا الاتحاديــة ألكسندر كاشتوروف، وقد أكد خلال اللقاء أهمية تفعيل بنود اتفاقية النوايا بشأن التعاون في المجال المصرفي والموقعة بين الجانبين في ديسمبر/ كانون الأول 2008، بما في ذلك اهتمام الجانب البحريني بتطوير التعاون المصرفي من خلال دعوة المؤسـسـات المصرفية الروسية الخاصة وبالدرجة الأولى بنك VTB أو غيره لفتح مكتب تمثيلي لها في البحرين.

كما أجرى رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألـبـا) محمود هاشم الكوهجي محادثات مع رئيس شركة الألمنيوم الروسية «روسال» وتبادلا وجهات النظر بشأن التعاون في مجال صناعة الألمنيوم.

من جهته، أجرى رئيس الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني الروسي (غرفة تجارة وصناعة البحرين) كاظم عيسى السعيد لقاءً مع رئيس الجانب الروسي بمجلس الأعمال البحريني الروسي ورئيس البنك الاقتصادي الخارجي فلاديمير دميتريف، وجرى تبادل الآراء بشأن تفعـيل نشاط المجلس.

وفي وزارة الاتصالات الروسية التقى الرئيس التـنفيذي لهيئـة تنظيم الاتصالات محمد حمـد بوبشيـت نائب وزير الاتـصالات الروسي نعوم ماردر، وتباحثا في سـبل تطوير العلاقات في مجال النقل والاتصالات.

كما التقى مدير إدارة العلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة المالية سامي محمد حميد القائم بأعمال مدير إدارة المباحثات التجارية بوزارة التنمية الاقتصادية لروسيا فلاديمير تكاتشينكو وجرى تبادل وجهات النظر بشأن تطوير التعاون في المجال المصرفي وتفعيل الاتفاقيات الموقعـة بالأحرف الأولى بين الحكومتـيـن عن حمايـة وتشجيع الاستـثـمـار، وتجنب الازدواج الضريـبـي، والتي من شأنها أن تدفع العلاقات الثنائية إلى مستوى أفضل

العدد 3332 - الجمعة 21 أكتوبر 2011م الموافق 23 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً