العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ

البحرين تؤكد أهمية التعاون مع «منظمة الأرصاد العالمية»

يوسف بوجيري
يوسف بوجيري

التقى المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى بجنيف السفير يوسف بوجيري يوم الجمعة (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2011)، الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية ميشال جارو بمقر المنظمة في جنيف.

وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون القائم بين مملكة البحرين والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية باعتبارها وكالة متخصصة تابعة لمنظومة الأمم المتحدة، ولما تقوم به من دور حيوي في مجالي الطقس والمناخ على مستوى العالم.

وأكد بوجيري حرص مملكة البحرين منذ انضمامها في العام 1980 على دعم عمل المنظمة، مشيراً إلى تدشين نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة مركز العمليات الجديد وجهاز الرادار لرصد حالة الطقس والأحوال الجوية خلال الاحتفال الذي نظمه مكتب شئون الطيران المدني صباح يوم الخميس (20 أكتوبر الجاري) وهو ما يعد خدمة جديدة ومتطورة لتشغيل جهاز الرادار الجديد (طيف) الذي يعمل وفقاً لنظام دوبلر باستخدام الحواسيب الآلية الرقمية التي تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة بشأن حالة الطقس عبر التقارير اليومية.

من جهته، أعرب الأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن إعجابه بهذه الخطوة واعتبرها مبادرة مهمة جداً من جانب مملكة البحرين لتنمية القدرات البشرية ولتحسين الخدمة المقدمة للمواطن البحريني، بالإضافة إلى تطوير استخدامات التكنولوجيا الحديثة في مجال المراقبة الجوية.

وأشاد الأمين العام للمنظمة باحتضان مملكة البحرين للمكتب شبه الإقليمي لمنظمة الأرصاد لمنطقة آسيا ولدوره في مواجهة التحدي الذي تفرضه التغيرات المناخية في المنطقة الآسيوية، وأثنى على التسهيلات التي قدمتها حكومة البحرين إلى المكتب.

وقام بوجيري بتبليغ تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة, ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ووزير الخارجية، إلى الأمين العام الذي طلب بدوره تبليغ تحياته إلى القيادة العليا لمملكة البحرين.

وأعرب في ختام اللقاء، عن شكره للأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية على دوره في تطوير وتحسين قطاع الأرصاد من خلال الدعم والتعاون المستمر مع مختلف دول العالم في هذا القطاع، ومساعدتها في بناء أنظمة متطورة للإنذار المبكر وإصدار التحذيرات من كوارث الطقس مثل الأعاصير والفيضانات

العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً