العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ

مخطط شامل لتطوير جزيرة حوار يتضمن توفير مناطق خدمية ومرافق سياحية

حملة التنظيف والتشجير في جزيرة حوار
حملة التنظيف والتشجير في جزيرة حوار

أعلن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، عن إعداد مخطط شامل لجزيرة حوار يعكس الأهمية السياحية والبيئية التي تتمتع بها، مشيراً إلى أن المخطط سيتضمن توفير المناطق الخدمية ومرافق سياحية تلبي متطلبات الجزيرة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى جزيرة حوار لحضور حملة تنظيف وتشجير الجزيرة بحضور محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة ومدير عام بلدية الجنوبية الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ورئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري، وعدد من المسئولين من الجهات المعنية.

وقال الوزير خلال الزيارة إن الوزارة ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في إعداد مخطط متكامل يظهر ويحافظ على الحياة البيئية كمحمية طبيعية، وبالإضافة إلى ذلك فإن الوزارة ستعمل على الحفاظ على نظافة المنطقة، وتشجير الجزيرة وفق جدول زمني سيتم الاتفاق عليه مع المحافظة الجنوبية ومجلس بلدي الجنوبية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة في خطتها التنموية المنبثقة من الرؤية الاقتصادية 2030، وبرنامج الحكومة، واستراتيجية الوزارة 2011 و2014، مستمرة في الاهتمام بالمناطق السياحية والتي تعكس مكانة البحرين في هذا الجانب وتساهم في عملية النمو الاقتصادي الذي يشهد طفرة نوعية بفضل دعم القيادة السياسية للبلاد.

إلى ذلك، قال الوزير إن حملة النظافة التي تقوم بها بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني هي جزء من خطط الوزارة في صنع شراكة مجتمعية في الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية، مشيداً بجهود مجلس بلدي الجنوبية في متابعة جميع التطورات من خلال دعم مثل هذه الأنشطة.

من جانبه، قال محافظ الجنوبية إن المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية ستنسق بين جميع القطاعات للارتقاء بمستوى البنية التحتية في جزيرة حوار، إذ إن الجهات المعنية عملت خلال الفترة الماضية على رسم خططها والتي أسهمت في الحفاظ على الجزيرة كمنطقة سياحية بيئية.

وأشاد محافظ الجنوبية بجهود وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لما تقوم به من مشاريع وخطط تهدف للارتقاء بالبيئة في جزيرة حوار.

فيما قال مدير عام بلدية الجنوبية إن البلدية تقوم بعدد من الحملات الخاصة بتنظيف وتشجير جزيرة حوار وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مشيراً إلى أن هذه الحملة تركز جهودها على تنظيف السواحل وعملية التشجير.

وأوضح مدير عام بلدية الجنوبية أن الحملة استهدفت كذلك مؤسسات المجتمع المدني لتسهم في عملية النظافة والتشجير، وذلك في إطار خطط البلدية لمشاركة مختلف قطاعات المجتمع في جميع أنشطة بلدية المنطقة الجنوبية.

من جهته، أكد رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري أن المجلس البلدي يدعم حملات النظافة التي تشرع بها مؤسسات المجتمع المدني بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي، وذلك ضمن خطط المجلس في الحفاظ على نظافة السواحل، مشيداً بدعم وزير شئون البلديات على رعايته لحملة تنظيف وتشجير جزيرة حوار

العدد 3334 - الأحد 23 أكتوبر 2011م الموافق 25 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:05 ص

      يا ريت

      ياليت تحول هذه الجزيرة الى منطقة سكنية ضخمة ويمد لها جسر وتخدم الإسكان لمدة خمسين سنة قادمة ، هذا هو الأفضل والأحسن والأجود ، حبذا لو تدرس قيادتنا حفظها الله ورعاها هذا الأمر لما فيه خير الجميع ورفاهية الوطن وتقدمه ..ياليت .

اقرأ ايضاً