العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

«أي ماكس»... أسرار مصر الفرعونية

«أسرار مصر الفرعونية» كان هذا عنوان الفيلم التاريخي الذي عرضته سينما الـ «اي ماكس» في المركز العلمي وجسد تاريخ مصر الفرعونية.

وعلى مدى 40 دقيقة خطف الفيلم وهو من بطولة النجم العالمي عمر الشريف، اعجاب الحاضرين «وعلق رئيس مجلس ادارة المركز مجبل المطوع على الفيلم،قائلاً «قد يكون كثيرون من زاروا اهرامات الجيزة وتجولوا في ممراتها، ولكن كم منا اتيحت له الفرصة للتعرف على طريقة اعداد موكب الموتى وتشييعهم» معتبراً «اسرار مصر الفرعونية» فرصة للجميع للمشاركة في جنازة الملك توت عنخ آمون المهيبة.

وركز المطوع على مسيرة «المركز العلمي» ونشاطاته الممتدة من اجل نشر الوعي وتحفيز الاهتمام لدى افراد المجتمع بالحفاظ على المنظومة البيئية في منطقة الخليج العربي.

واشار المطوع الى ان الكلفة المالية لعرض الفيلم بلغت 40 الف دولار وعلى كل تذكرة تباع يؤخذ دولار للموزع. ولفت الى رواج الفيلم بشكل كبير اذ شاهده 80 مليوناً حتى الآن. وكشف الفيلم عن خيوط الحكاية التي تعبّر عن روح الثبات والارادة وحب الاستكشاف وعن المآسي التي تعرض لها علماء بعثة الآثار البريطانية التي يعود لها الفضل في اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، كما يكشف الفيلم التفاصيل المثيرة للإنجازات التي خلفتها هذه الحضارة

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً