العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ

البصل يكافح السرطان

في دراسة جديدة

كشفت دراسة جديدة اجراها العلماء في جامعة هاواي الاميركية عن فعالية مركبات نباتية معينة مضادة للاكسدة في تقليل خطر الاصابة بسرطان الرئة «ان البصل هو الافضل».

فقد وجد العلماء ان «مواد «فلافونويد» على اختلاف انواعها تقدم حماية اكيدة ضد الامراض، ولكن بعضها يملك خصائص وقائية اقوى من غيره.

وكشف الباحثون في الدراسة التي نشرتها مجلة «المعهد الوطني الاميركي للسرطان» ان مادة «كويرسيتين» الموجودة في البصل تحمي من سرطان الرئة بشكل افضل من مادة «نارينجين» الموجودة في «الغريب فروت» الابيض.

ويرى العلماء ان البصل والثوم من افضل النباتات الطبية المفيدة لصحة الانسان، الا ان تناولهما يحتاج الى الابتعاد عن الناس لما يسببانه من رائحة مزعجة.

من جهة اخرى، كشف باحثون في علم الوراثة بعد ابحاث مضنية قاموا بها عنصراً جديداً مشتركا بين 70 في المئة من حالات سرطان الجلد بإمكانه المساهمة في احداث ثورة علاجية للمرضى الذين يعانون منه.

وذكرت «هيئة الاذاعة البريطانية» في صفحتها على شبكة الانترنت ان الباحثين المختصين بدراسة التركيب الجيني لجسم الانسان توصلوا الي ان التغيرات الطارئة للموروثات الجينية التي تم اكتشافها هي المسببة للسرطان وتتشابه بطبيعتها مع تلك المسببة لمرض ابيضاض الدم (اللوكيميا) مما ادى لاختراع التجارب المخبرية مصلاً فعالا لها

العدد -1 - الخميس 27 يونيو 2002م الموافق 16 ربيع الثاني 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً