العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

المحكمة تستدعي شهوداً في قضية 20 من طلبة جامعة البحرين

حددت المحكمة الصغرى الجنائية جلسة 8 ديسمبر/ كانون الأول 2011 موعداً لاستكمال باقي أوراق الدعوى واستدعاء شهود الإثبات وإعلان من لم يحضر، وذلك في قضية 20 طالباً وطالبة من جامعة البحرين متهمين بالتجمهر والتحريض على كراهية النظام والاعتداء على سلامة جسم الآخرين وإتلاف مبانٍ في الجامعة.

وقدمت هيئة الدفاع في جلسة أمس (الخميس) مجموعة من الطلبات؛ وهي: التحفظ بالدفع الشكلي على عدم اختصاص المحكمة العسكرية أو الجهات التي أجرت التحقيق مع المتهمين، واستدعاء شهود الإثبات (المجني عليهم) والذين تم الاعتداء عليهم وفقاً للأسماء المدونة في ملف الدعوى، بالاضافة إلى الحصول على التسجيل الأمني من قبل جامعة البحرين بشأن الواقعة، فيما ذكرت المحامية حنان عبدالعزيز العرادي أن موكلها تم القبض عليه من منزله فجراً وتعرض لسوء معاملة وحبسه لمدة لا تقل عن شهر.

وقد حضرت أمس هيئة الدفاع، بالاضافة إلى حضور طالب واحد.

وكان الطلبة والطالبات في الجلسة الماضية ذكروا أنهم عن طريق الاكراه وقعوا إفادات وهم مصمدة أعينهم، فيما اعترض ممثل النيابة الحاضر وبين أن ليس هناك إكراه، مطالباً بتطبيق مواد القانون على المتهمين.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى الطلبة والطالبات أنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه الاخلال بالأمن العام، والتحريض على كراهية النظام، والاعتداء على سلامة جسم الغير، وإتلاف مبانٍ بجامعة البحرين

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً