العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

أسعى لهز شباك المحرق والسماسرة عرضوا علي الاحتراف بعد «الخليجية»

هداف البسيتين والمنتخب الحوسني يكشف اسمه الحقيقي عبر «الوسط الرياضي» ويعلن:

فرض مهاجم فريق البسيتين والمنتخب الوطني الأول لكرة القدم الصاعد سامي الحوسني نفسه بقوة في موسمه الأول مع فريق البسيتين في المسابقات المحلية ومع المنتخب في دورة الألعاب الخليجية التي حقق خلالها منتخبنا لقبه التاريخي الأول.

وبات الحوسني إحدى الأوراق المهمة ويعلق عليه فريق البسيتين آماله في النهائي وخصوصاً انه يعتبر هداف الفريق وكذلك هداف كأس الملك بتسجيله 6 أهداف حتى الآن، وهو يطمح إلى وضع بصمة قوية في أول نهائي يخوضه في مشواره الكروي.

«الوسط الرياضي» حاور هداف البسيتين ومنتخبنا الصاعد سامي الحوسني بشأن النهائي ومشاركته مع المنتخب عبر السطور التالية.

كيف ترى المباراة النهائية لفريقك أمام المحرق؟

- طبعاً المباراة ستكون صعبة وقوية بين الفريقين وكل له طموحه ففريق البسيتين يطمح للفوز بالكأس الغالية للمرة الأولى وتحقيق الانجاز بتسجيل أول بطولة في تاريخ البسيتين على رغم صعوبة المباراة أمام فريق كبير وصاحب بطولات مثل المحرق، ولكننا سنسعى بقوة ليكون فريقنا نداً عنيداً ونبذل كل ما وسعنا داخل الملعب وألمس كلاعب الحماس والرغبة القوية لدى زملائي في الفريق ومسئولي النادي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة البطولية.

لا أخشى المحرق

هل تشعر ومجموعة من لاعبي البسيتين بالرهبة جراء خوضكم النهائي للمرة الأولى؟

- أعتقد أن فريق البسيتين سبق له خوض النهائي النسخة الأخيرة لكأس الملك، وبالنسبة لي بصراحة لا أشعر بالخوف من خوض المباراة ولا أخشى مواجهة أي فريق في المسابقات المحلية فبالعكس يراودني حماس كبير وشغف لخوض النهائي للمرة الأولى وأتمنى أن يلازمنا التوفيق بالمساهمة في فوز الفريق بأول بطولة.

وهل توقعت التأهل إلى نهائي الكأس؟

- نحن كلاعبين كانت لدينا رغبة قوية وطموح المنافسة في الكأس منذ بداية مشوار الموسم والحمد لله قطعنا حتى الآن شوطاً كبيراً أكدنا من خلاله ذلك الطموح وننتظر التوفيق في الخطوة الأخيرة .

يعلق عليك البسيتين الكثير في ترجيح كفة الفريق لكونك هدافه الآن فهل تشعر بضغط؟

- أنا سعيد بمشاركتي مع فريق البسيتين وأرى الظروف والأجواء مهيأة داخل الفريق وتساعد اللاعب على التألق من حيث اهتمام إدارة ومسئولي النادي وهو ما انعكس على مستواي، وبصراحة أسعى إلى التسجيل في النهائي وأنا دوماً أكون متفائلاً ومتوقعاً للتسجيل قبل كل مباراة.

هدفي التهديف في المحرق

سجلت في جميع مباريات الكأس لكنك غبت عن التهديف في نصف النهائي أمام زميلك حارس المنتخب عباس أحمد، فما السبب، وهل سيتكرر ذلك في النهائي بمواجهة الحارس الآخر للمنتخب سيدمحمد جعفر؟

- بالنسبة لمباراة نصف النهائي أمام الأهلي فغيابي عن التسجيل يرجع إلى ظروف المباراة والحذر الذي سيطر عليها وعدم التوفيق في استثمار بعض الفرص السانحة التي تهيأت لنا، لكنني أتمنى أن يكون غيابي عن التسجيل في لقاء الأهلي في نصف النهائي حافزاً للتسجيل في مرمى المحرق في النهائي وهو الأهم والأمر ليس مرتبطاً بالحارس الذي سأواجهه في الملعب.

ما هو السيناريو الذي تتوقعه للمباراة ؟

- المباراة ستكون صعبة وسيكون هناك تحفظ وحذر في البداية نظراً لأهمية المباراة والخوف من الخسارة لكن الصورة ستتغير تدريجياً مع سير مجريات المباراة والاحتمال انتهاء اللقاء في الوقت الأصلي نظراً لوجود عناصر قادرة على حسم المباراة والتهديف من الطرفين.

كيف ترى موسمك الأول مع فريق البسيتين والمسابقات المحلية؟

- من خلال وجودي مع الفريق ألمس الاهتمام والإصرار منذ بداية الاعداد للموسم الكروي الحالي سواء من إدارة النادي والجهازين الإداري والفني واللاعبين وتم تعزيز صفوف الفريق بلاعبين محليين وأجانب ليصبح مؤهلاً للمنافسة على البطولات المحلية هذه الموسم، وبالنسبة لي لم أجد اي صعوبة في اللعب في المسابقات الرسمية ووفقت في التأقلم السريع على رغم أنني انضممت إلى الفريق في منتصف الموسم الماضي لكنني لم أشارك مع فريق البسيتين بصورة منتظمة بسبب ظروف العمل.

فرضت نفسك مع المنتخب في أول اختبار من خلال الدورة الخليجية فما هو انطباعك؟

- أولاً، أشكر نادي البسيتين ومسئوليه على منحهم الفرصة لي للانضمام إلى اللعب الرسمي منذ الموسم الماضي وتهيئة الظروف المناسبة لبروزي فكان النادي بوابة عبوري لتمثيل المنتخب الوطني، كما أشكر مدرب المنتخب بيتر تايلور في ثقته في قدراتي الفنية وتشجيعي ومنحي الفرصة للمشاركة الفعلية وبدوري سأسعى إلى استثمار هذه الفرصة لإثبات وجودي مع المنتخب في المرحلة المقبلة.

تلقيت عروض السماسرة

هل تلقيت عروضا من أي نادٍ للانتقال بعد تألقك مع المنتخب في الدورة الخليجية؟

- لم أتلق عروضاً شفوية أو رسمية من أي نادٍ بعد الدورة الخليجية، لكن هناك اتصالات من بعض وسطاء وسماسرة اللاعبين تحدثوا معي بشأن رغبتي في الاحتراف في أندية خارج البحرين، لكنني فضلت عدم البت في هذا الموضوع حالياً وخصوصاً أنني مرتبط بعقد مع نادي البسيتين لمدة 3 مواسم بدءاً من الموسم الماضي وهذا الموسم الثاني لي مع النادي وتبقى الموسم المقبل أيضاً وأنا ألتزم وأحترم عقدي مع البسيتين وخصوصاً أنه كان له الفضل في إبرازي على الصعيد الرسمي.

وكيف ترى فرصة منتخبنا في تصفيات مونديال 2014 وتحديداً في اللقاء المهم المقبل مع إيران؟

- أتوقع أن يتحسن مستوى المنتخب في المباريات المقبلة وخصوصاً بعد الانجاز الذي حققه في الدورة الخليجية الذي أعطى ثقة ودافعاً معنوياً للاعبين والعزيمة موجودة حالياً لدى اللاعبين لمواصلة النتائج الايجابية وتجاوز الخسارة الثقيلة التي تعرضنا لها أمام إيران والتي لا تعكس المستوى الحقيقي للمنتخب البحريني واستثمار عاملي الأرض والجمهور في المباراة.

الحسيني أم الحوسني

أخيراً... هناك التباس في اسم لقبك الحوسني أم الحسيني؟

- (ضحك) سامي... اللقب الحقيقي لعائلتي هو الحسيني لكن المشكلة أنني اشتهرت بلقب الحوسني وحتى في الصحافة ارتبطت بلقب الحوسني منذ مشاركتي في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، وبالتالي ارتأيت السير على الاسم المشهور لدى الصحافة المحلية والجمهور

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:36 ص

      القاضي 15 محرقاوي

      مادري ليش حسسني الكاتب انه كرستيانو ولاميسي مو الحوسني

اقرأ ايضاً