العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ

مارادونا يرى ثورة قادمة في سيتي ويطالب بالعفو عن تيفيز

يرى المدير الفني لفريق الوصل الإماراتي الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا أن المساندة المالية لمجموعة أبوظبي المتحدة أحدثت «ثورة» في مانشستر سيتي، تضاهي الانتفاضة التي أحدثها الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش حين استحوذ على نادي تشلسي قبل 8 أعوام.

ومنذ امتلاك مجموعة أبوظبي المتحدة على مانشستر سيتي فإن الفريق بات يسير على طريق تشلسي نفسه، من إنفاق أموال طائلة على تدعيم صفوفه بمجموعة من أبرز نجوم العالم، كالفرنسي سمير نصري، والإسباني ديفيد سيلفا والإيفواري يايا توريه، والإيطالي ماريو بالوتيلي، والأرجنتيني سيرخيو أغويرو زوج ابنة مارادونا، والذي انضم للفريق قادماً من أتليتكو مدريد الإسباني.

ووجه مانشستر سيتي إنذاراً شديد اللهجة لجميع منافسيه، وحقق فوزاً تاريخياً، وأسقط مانشستر يونايتد على ملعبه ووسطه جمهوره (6/1).

وأفصح مارادونا عن سعادته برؤية سيتي يعبر جميع المنحنيات، ويجتاز كل الصعوبات قبل أن يصل إلى الذروة، بفضل الاستثمارات الطائلة التي يصبها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في النادي. وقال مارادونا لموقع «سبورت360» بأبوظبي: «مانشستر سيتي يعيش أجواء ثورة في الوقت الراهن، مثلما فعل ابراموفيتش في تشلسي، وأشعر بسعادة لمشاهدة ذلك يحدث» مؤكداً أنه فوجئ بالمستوى الرائع الذي ظهر به أغويرو.

وأضاف «أغويرو واحد من أفضل مهاجمي العالم حالياً، إنه يقدم مستويات رائعة، واعتاد على اللعب في مدريد مع أتليتكو، وكنت أتساءل حول ما إذا كان قادراً على التكيف مع الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه تأقلم سريعاً».

وتابع «عقب كل مباراة أتلقى رسائل من أشخاص، من بينهم ابنتي غيانينا، وأنا سعيد بالفوز الذي تحقق على مانشستر يونايتد، ليس فقط من أجل أغويرو، ولكن للفريق أيضاً». وعلى رغم إشادته بمانشستر سيتي، يشعر مارادونا بأنه يتحتم على النادي عدم مواصلة «التنكيل» بالأرجنتيني كارلوس تيفيز، الذي عوقب بإيقاف راتبه لمدة 4 أسابيع، بسبب إدعاءات حول رفضه المشاركة مع فريقه في الشوط الثاني من المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا، مطالباً بمنحه فرصة أخرى للعودة إلى صفوف الفريق.

وأشار «يؤلمني رؤية ذلك يحدث كلاعب وإنسان، إذا أرادوا أن يفرضوا عليه عقوبة مالية فذلك مقبول، ولكن لا يمنعوه من لعب كرة القدم، فأسوأ شيء بالنسبة للاعب أن تحرمه من اللعب»

العدد 3338 - الخميس 27 أكتوبر 2011م الموافق 30 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً