العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

وزير الأشغال يبحث التعاون مع وفد شركات المقاولات الصينية

بحث وزير الأشغال عصام خلف، أثناء استقباله وفداً صينياً يضم عدداً من المقاولين والمساهمين والاستشاريين المتخصصين في قطاع البنية التحتية، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية في قطاعات المقاولات والإنشاءات والبنية التحتية وشبكات الطرق والجسور، مع تشجيع الاستثمارات المشتركة في هذه المجالات.

وخلال الاجتماع قام الوفد باستعراض مشاريعهم التي قاموا بتنفيذها في الصين، حيث اطلع الوزير على خبراتهم في مجالات البنية التحتية. ومن جانب آخر فقد استعرضت الوزارة أهم مشاريعها في مجالات البناء والطرق والصرف الصحي.

يذكر أن زيارة الوفد الصيني إلى مملكة البحرين تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات، والتي يتوافر لها الإطار القانوني اللازم من خلال عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين.


... ويستعرض استراتيجية تطوير المشروعات

المنامة - الجمعية البحرينية الهندية

ذكرت الجمعية البحرينية الهندية في بيان لها أن وزير الأشغال عصام خلف سيستعرض استراتيجية تطوير البنية الأساسية والتنمية المستدامة في البحرين بين الحاضر والمستقبل غداً (الاثنين)، وذلك ضمن الاجتماعات الشهرية التي تنظمها الجمعية لتسليط الضوء على المواضيع الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الساحة المحلية والإقليمية والعالمية.

وأشار بيان الجمعية إلى ما تشهده البحرين من تطوير في البنية الأساسية الداعمة للحركة الاقتصادية وتنفيذ عدد كبير من المشاريع عالمية المستوى المتعلقة بخدمات الطرق والصرف الصحي وبناء المرافق الحيوية والجسور وتيسير حركة النقل ما يحفظ السلامة المرورية على الطرقات وتبادل السلع لجذب الاستثمارات الخارجية، بالإضافة إلى رفع كفاءة وجودة كل الخدمات على أرض البحرين.

ونوه البيان إلى أن وزارة الأشغال أرست 66 مناقصة حتى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول من العام الجاري بقيمة 96 مليون دينار، وأهمها مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان بكلفة 24 مليون دينار، معتبرة أن المشروع جاء مجسداً لسياسة التطوير في البنية التحتية لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في حركة المرور وحركة نقل البضائع والمسافرين

العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً