العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ

«كوانتاس» الأسترالية تلغي جميع رحلاتها إثر نزاع عمالي

أعلنت كوانتاس الأسترالية للطيران إلغاء جميع رحلاتها أمس السبت (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) إثر نزاع عمالي مرير وذلك في خطوة غير مسبوقة دفعت الحكومة للتحذير إزاء مستقبل الشركة، قائلة إنها ستسعي لاتخاذ إجراءات لإنهاء هذا النزاع.

وأعلنت كوانتاس أنها ستمنع دخول جميع الموظفين اعتباراً من مساء الاثنين وسط نزاع من شأنه التأثير على 70 ألف مسافر و600 رحلة طيران في واحدة من أكبر عطلات نهاية الأسبوع للسفر في البلاد.

ولن يؤثر إلغاء الرحلات على شركة جيت ستار للطيران منخفض التكاليف التابعة لكوانتاس.

وكانت النقابات بدءاً من نقابات الطيارين وحتى العاملين في تقديم الأطعمة قد قامت بتحركات للإضراب منذ شهر سبتمبر/ أيلول احتجاجاً على الأجور واعتراضاً على خطة كوانتاس لتخفيض تكاليفها المرتفعة.

من ناحية أخرى قال الرئيس التنفيذي لكوانتاس آلان جويس: «إنهم يتعمدون زعزعة استقرار الشركة. العملاء يهربون منا الآن»، مقدراً كلفة هذا التحرك الأخير على الشركة بمبلغ 20 مليون دولار أسترالي في اليوم. وكان إعلان كوانتاس إلغاء جميع رحلاتها مفاجأة للمسافرين والحكومة على حد سواء ما تسبب في إحراج رئيسة الوزراء جوليا جيلارد التي تستضيف قمة زعماء الكومنولث في بيرث والذين قام بعض منهم بالحجز مع كوانتاس للعودة إلى بلادهم اليوم (الأحد).

ومن شأن مد فترة إلغاء رحلات كوانتاس أن يصب في مصلحة منافستها المحلية فيرجن أستراليا وشركات أخرى مثل الخطوط الجوية السنغافورية وغيرها حيث أعلنت فيرجن أستراليا أنها ستستضيف مسافري كوانتاس كلما كان ذلك ممكناً وأنها تسعى لإضافة المزيد من الخدمات رداً على إلغاء كوانتاس جميع رحلاتها

العدد 3340 - السبت 29 أكتوبر 2011م الموافق 02 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً