العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ

تخريج أول دفعة من زمالة التأمين القانوني البريطاني

المنامة - معهد البحرين للدراسات المصرفية 

01 نوفمبر 2011

أقام مركز رويال المتخصص في مجال تدريب التأمين وإدارة الخطر بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يوم الجمعة (28 أكتوبر/تشرين الأول 2011) حفل تخريج أول دفعة لشهادة زمالة معهد التأمين القانوني البريطاني باللغة العربية (ACII).

وبدأ معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في تطوير شهادة الزمالة باللغة العربية، بالتعاون مع معهد التأمين القانوني البريطاني في العام 2000 لمساعدة العاملين والراغبين في العمل في قطاع التأمين في مختلف الدول العربية وتمكينهم من الحصول على شهادة زمالة معهد التأمين القانوني البريطاني، الشهادة المهنية الأعلى عالمياً في مجال التأمين وقد لعب مركز رويال دوراً رئيسياً في تقديم هذه الشهادة في الإمارات العربية المتحدة منذ العام 2005.

وصرح رئيس مجلس إدارة مركز رويال، مهيدب المهيدب، قائلاً: «نشعر بالفخر لأننا جزء من هذا النجاح وساهمنا بشكل فعال في تحقيقه من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لأكثر من 6 سنوات، ونعتبر هذا الحدث بمثابة علامة فارقة في تاريخ مركز رويال ونؤكد الاستمرار في دعم مؤهل الزمالة من خلال ثلاث مواد أعددناها والتي تمثل جزءاً من مؤهل الزمالة، بالإضافة على تسويق المؤهل على مستوى المنطقة».

من جانبه، علق مساعد المدير العام، ورئيس مركز الدرسات التأمينية بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، حسين العجمي قائلاً: «هذا النجاح هو حصيلة جهد كبير امتد لسنوات طويلة، ويأتي في وقت بدأت هيئات الرقابة والإشراف على التأمين في المنطقة تتطلب وبشكل متزايد الحصول على شهادة الزمالة من معهد التأمين القانوني البريطاني للعمل كوسيط أو مسوي خسائر؛ فضلاً عن شغل المناصب التنفيذية في شركات التأمين». وأضاف العجمي «يستطيع الطالب المجد الذي يكون على استعداد لتكريس الجهد والوقت اللازمين أن يحصل على هذه الشهادة العالمية خلال مدة تتراوح بين عامين و ثلاثة أعوام».

إلى ذلك، صرح المدير الإقليمي للشرق الأوسط والجنوب الشرقي لآسيا لمعهد التأمين القانوني البريطاني، مارك غرينوود قائلاً: «يسرني أن أقول إنه، ومن خلال معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، أصبح من الممكن الآن الحصول على شهادة الزمالة كاملة باللغة العربية، وهذا دليل آخر على الأهمية المتزايدة لأسواق التأمين الاقليمية. وأود أن أغتنم هذه الفرصة، نيابة عن معهد التأمين القانوني، لتهنئة مجموعة الخريجين».

وقام مركز رويال منذ العام 2005 بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بتقديم أكثر 120 برنامجاً وورشة عمل في مجال التأمين وإدارة الخطر باللغتين العربية والانجليزية، بمشاركة أكثر من 350 طالباً ومتدرباً، كما تمكن أكثر من 80 شخصاً من الحصول على دبلوم معهد التأمين القانوني البريطاني (Dip CII)

العدد 3343 - الثلثاء 01 نوفمبر 2011م الموافق 05 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:14 ص

      افيدونى هل يمكن الدراسه من على البعد

    • زائر 1 | 3:44 م

      ارجو الافادة كيف يمكن التقديم و الحصول على هذة الشهادة الهامة و المصروفات المطلوبة للتقديم فيها و هل الشهادة ستكون صادرة من معهد البحرين ام من معهد لندن و ماهى مسوغات الاعتراف بها لانها ستكون باللغة العربيه؟؟؟ ارجو من شخص مجرب او لديه علم بذلك الموضوع ان يرد علية ضرورى للغاية و ربنا يكرمه و يوفقه

اقرأ ايضاً