العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

البحرين تشارك بـ «سلامُ جابر» في مهرجان لذوي الإعاقة

تستعد وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية للمشاركة بمسرحية «سلامُ جابر» من إعداد وإخراج عبدالرحمن بوجيري، في المهرجان المسرحي الثاني للأشخاص ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي سيقام في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.

إلى ذلك، قالت رئيسة قسم المراكز التأهيلية والأكاديمية والمهنية رئيسة الوفد المشارك فاتن كمال: «يأتي هذا العمل المسرحي للمشاركة في المهرجان المسرحي الثاني للأشخاص ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون والذي سيقام في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، علماً بأننا شاركنا بالمهرجان في الدورة الأولى بمسرحية «قناتنا الفضائية» من إخراج نضال العطاوي، وانطلاقاً من اهتمام الوزارة بهذه الفئة، فقد حرصنا على أن نشارك وبدعم كامل من وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية وبدعم مباشر من الوزيرة فاطمة البلوشي شخصيّاً، حرصاً منا على أهمية إدماج هذه الشريحة من المجتمع في الأجواء الاجتماعية والفنية العامة، فهم جزء رئيس من مجتمعنا لا يختلفون تماماً عن غيرهم ولهم كل الحقوق كما هي للآخرين».

وأضافت «من ضمن تلك الحقوق أن يكون لهم دور واضح ملموس في الميادين الثقافية والفنية لما يتميزون به من مواهب ومهارات مبدعة. وقد حددت إدارة المهرجان شرط المشاركة في المهرجان بأن تكون نسبة المشاركة لذوي الإعاقة 50 في المئة من مجموع الطاقم العامل في المسرحية.

من جهتها، قالت عضو مجلس إدارة جمعية الصداقة للمكفوفين ومنسقة الإنتاج للمسرحية، شريفة المالكي: «إن الإعداد للمسرحية بدأ منذ 7 شهور في اختيار النص وأسلوب العمل وإعداد الموازنات»، مضيفة «حرصنا على أن نتواصل مع الممثلين خلال الشهور الماضية في بروفات تسخينية تدريبية لتهيئة الأجواء، ومن ثم تم تكثيف البروفات بشكل يومي – ماعدا الإجازات الأسبوعية- وذلك استعداداً للانطلاق بالعرض المسرحي إلى المهرجان الذي سيقام في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2011م».

وتطمح شريفة إلى عرض هذه المسرحية في البحرين خلال المناسبات الوطنية والثقافية الكبرى ومن أهمها ربيع الثقافة بعد موافقة وزيرة الثقافة

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً