العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

«المان ستي» ينتصرُ بصعوبة !

أفلت مانشستر سيتي من فخ مضيفه كوينز بارك رينجرز وحقق عليه فوزاً صعباً 3/2 أمس السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم ليواصل العزف بجدارة على قمة جدول المسابقة.

وفاجأ كوينز بارك ضيفه مانشستر سيتي بالأداء الجيد في هذه المباراة سعيا وراء استعادة التوازن بعد الهزيمة من توتنهام في المباراة السابقة.

ولكن مانشستر سيتي المفعم بالنجوم نجح في الرد على مضيفه بفوز ثمين 3/2 هو السادس له على التوالس والعشر له في المسابقة هذا الموسم مقابل تعادل وحيد ليرفع رصيده في الصدارة إلى 31 نقطة ويتجمد رصيد كوينز بارك عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر.

وكان كوينز بارك هو البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب جاي بوثرويد في الدقيقة 28 ولكن مانشستر سيتي رد بهدفين أحرزهما البوسني إدين دزيكو والأسباني ديفيد سيلفا في الدقيقتين 43 و52.

وأعاد اللاعب الأيسلندي هايدر هيلجسون الأمل إلى فريق كوينز بارك بتسجيل هدف التعادل 2/2 في الدقيقة 69 ولكن الإيفواري يايا توريه سجل هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 74 ليعزز موقع الفريق في صدارة جدول المسابقة.

ورفع دزيكو رصيده إلى عشرة أهداف في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم بفارق هدف وحيد خلف مهاجم أرسنال الهولندي روبن فان بيرسي ومتصدراً القائمة وبفارق هدف أمام كلٍّ من مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ومهاجم مانشستر يونايتد واين روني.


أرسنال يواصل الصحوة وفوز ضعيف لتشلسي

 

 

فوزٌ غيرُ مقنعٍ لمانشستر يونايتد احتفالاً بفيرغسون

 

لندن - ا ف ب

حقق مانشستر يونايتد الذي كان يحتفل بمرور 25 عاما على تولي السير اليكس فيرغسون تدريبه فوزا غير مقنع على ضيفه سندرلاند 1/صفر في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «أولد ترافورد» أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الحادية من الدوري الانجليزي لكرة القدم. ورفع مانشستر رصيده إلى 26 نقطة متخلفا.

واستعاد مانشستر يونايتد المركز الثاني الذي كان انتزعه منه نيوكاسل في وقت سابق بفوز الأخير على ايفرتون 2/1.

وقدم مانشستر عرضا سيئا للغاية حتى أن الهدف الذي سجله جاء من قبل مدافعه السابق ويس براون الذي خدع حارس مرماه اثر ركلة ركنية وكرة مشتركة بينه وبين داني ويلبيك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وجاء أداء مانشستر بطيئا للغاية وعلى الرغم من سيطرته على مجريات اللعب فانه لم يتمكن من تهديد مرمى حارس سندرلاند إلا في ما ندر.

ولم تتغير الأمور في الشوط الثاني إذ تدخل حارس سندرلاند مرتين أمام روني وباتريس ايفرا في هجمة واحدة.

وتابع نيوكاسل مفاجأة الموسم عروضه الجيدة وحافظ على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على ضيفه ايفرتون 2/1 على ملعب «سانت جيمس بارك».

وسجل نيوكاسل هدفين مبكرين عبر مدافع الضيوف الدولي الهولندي جون هيتينغا في الدقيقة 12 خطأ في مرمى فريقه، وستيفن تايلور في الدقيقة 29، وقلص جاك رودويل الفارق لايفرتون في الدقيقة 45.

فوز جديد لأرسنال

وتابع أرسنال صحوته بقيادة المتألق الهولندي روبن فان بيرسي فحقق فوزا سهلا على وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة.

وافتتح فان بيرسي التسجيل اثر متابعة كرة مرتدة من الحارس (22) رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 11 هدفا متقدما بفارق هدفين عن روني والأرجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني أدين دزيكو وكلاهما يلعب في صفوف مانشستر سيتي.

ويتألق فان بيرسي بطريقة ملفتة منذ مطلع العام وقد سجل 29 هدفا في 31 مباراة. ثم لعب فان بيرسي دور الممرر باتجاه زميله المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ليضيف الهدف الثاني (39)، قبل أن ينهي صانع الألعاب الاسباني ميكايل ارتيتا التسجيل بتسديدة قوية من حافة المنطقة (74).

واستعاد تشلسي نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين اثر تغلبه خارج ملعبه على بلاكبيرن بهدف سجله لاعب الوسط المخضرم فرانك لامبارد بكرة رأسية من مسافة قريبة اثر تمرير من الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا (51).

واخفق ليفربول مرة جديدة على أرضه في الخروج بنقاط المباراة الثلاث واكتفى بواحدة من سوانسي سيتي الصاعد حديثا إلى الدرجة الممتازة بتعادله معه صفر/صفر.

وكان ليفربول تعادل على ملعبه هذا الموسم مع سندرلاند 1/1، ومع مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي بالنتيجة ذاتها أيضا.

وحقق أستون فيلا فوزا مثيرا على نوريتش سيتي 3/2. سجل للفائز دارن بنت (30 و62) من مسافة قريبة، وغابريال اغبونلاهور (48) مستغلا سوء تفاهم بين احد مدافعي نوريتش وحارس مرماه (48)، في حين سجل انطوني بيلكينغتون (25) من ركلة حرة مباشرة، وستيف موريسون (77) من كرة رأسية هدفي نوريتش.

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بلقاءات ولفرهامبتون مع ويغان، وبولتون مع ستوك سيتي، وفولهام مع توتنهام

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً