العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ

الحايكي: مشاركتنا بدوري السلة لاكتساب الخبرة

يدرِّبُهم المصري يسري والبحث عن محترف أجنبي

أوضح رئيس نادي سماهيج عبدالحسن الحايكي أن مشاركة ناديه في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة في هذا الموسم يهدف إلى اكتساب الخبرة أمام هذه الفرق الكبيرة وذلك كونها المشاركة الأولى للفريق على هذا المستوى.

وقال: «كنا طوال السنوات الماضية نلعب على مستوى الفئات العمرية ولكن بعد أن قام اتحاد السلة بتعديل الأعمار في الفئات العمرية وجدنا أننا سنفقد الكثير من اللاعبين نتيجة عدم تمكنهم من اللعب في فئة الشباب وهذا ما دفعنا بالأساس للمشاركة على مستوى الدرجة الأولى». وأضاف «قبل عدة سنوات وعندما قررنا المشاركة في الفئات العمرية كان هدفنا الرئيسي تكوين فريق على مستوى الدرجة الأولى وبعد أن كبر لاعبونا تمكنا الآن من تكوين هذا الفريق وبالتالي أصبحنا أعضاء كاملين في دوريات السلة».

وشدد الحايكي على أن المنافسة في كرة السلة قوية ومثيرة وتتطلب فرقاً متكاملة من أجل أن تتمكن من الدخول فيها.

وتابع «هدفنا اكتساب الخبرة ومازلنا في بداية الطريق ولا يمكن لنا أن نفعل أكثر من ذلك في موسمنا الأول كما أن ميزانيتنا محدودة».

وأضاف «لدينا طموح في التعاقد مع لاعبين محليين لتدعيم صفوف الفريق وأجرينا بعض المفاوضات ولكننا لم نتعاقد مع أي لاعب إلى الآن».

وواصل الحايكي «الفريق من الناحية الفنية بحاجة إلى الكثير من العناصر ولا نستطيع في الموسم الأول لنا أن نفعل كل شي لا بد أن نخطو الخطوة الأولى وبعد ذلك لكل حادث حديث». وقال أيضا: «لدينا طموح كبير وبرامج مستقبلية والمشاركة الأولى هي البوابة للمستقبل». وأشار الحايكي إلا أن الفريق الأول يدربه المدرب المصري أحمد يسري وجل لاعبيه هم من أبناء النادي الذين تدرجوا في الفئات العمرية.

وأضاف «نبحث أيضا عن لاعب محترف لتعزيز صفوف الفريق ولتقليل الفوارق مع الفرق الأخرى في الدوري والتي تتفوق علينا كثيرا من الناحية الفنية».وتابع «إذا لم نتمكن من التعاقد مع لاعب محترف قبل انطلاق الدوري فإننا سنحاول التعاقد معه قبل الدور الثاني وذلك حسب الميزانية الموجودة».

وواصل الحايكي «نحن سعيدون بفرق الفئات العمرية التي تطورت كثيرا خلال السنوات الأخيرة». يذكر أن نادي سماهيج يشارك حاليا في دوري اليد وكذلك في دروي كرة الطاولة وقد انضم مؤخرا لدوري كرة السلة

العدد 3347 - السبت 05 نوفمبر 2011م الموافق 09 ذي الحجة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً